ندوة للاختصاصية النفسية شعبان في الزعرورية

وطنية - نظّم نادي الفتيان في الزعرورية ندوة، في خلية مسجد البلدة، تحدثت فيها الاختصاصية النفسية الدكتورة لميس شعبان عن موضوع الشغف.

حضر الندوة مدير فرع الحزب التقدمي الاشتراكي في الزعرورية مازن الزين ممثلا النائب بلال عبدالله، مختار البلدة طارق ابو ضاهر، وكيل داخلية إقليم الخروب في الحزب التقدمي الاشتراكي ميلار السيد،  رئيس الاتحاد الدولي للسكري في الشرق الاوسط و شمالي افريقيا الدكتور محمد الصنديد، امين سر تنظيم "لحقي" مازن نصر الدين، ديما شمس الدين ممثلة جمعية Green circle، المهندس عصام شمس الدين ممثلا جمعية "التلال الخضراء"، نجود مرعي ممثلة مركز لبنان للعمل التطوعي، وممثلون عن جمعية المشاريع الخيرية الاسلامية وجمعية التنمية للحياة والسلام، وأعضاء من المجلس البلدي وحشد من أبناء البلدة.

ابو ضاهر 

افتتحت الندوة بالنشيد الوطني، ثم تحدث رئيس النادي يوسف ابو ضاهر مرحبا،  مشيرا الى "ان النادي والتزاما منه وضع لهذا العام سلسلة من الندوات والمحاضرات الهادفة، علها تكون وسيلة بناءة في التنمية الاجتماعية، فالانماء يجب أن يكون للبشر قبل الحجر".

وأعلن "أن النادي يقوم حاليا بتأسيس اكاديمية رياضية بدأت بكرة السلة، على أن تشمل رياضات اخرى حيث يجري حاليا تدريب 55 ناشئا وناشئة"، منوها بجهود فريق كرة السلة.  واكد على رسالة النادي  الأساسية في جمع شمل الشباب وأبناء البلدة في بوتقة واحدة لما فيه خير الجميع".

  شعبان 

ثم تحدثت الدكتورة شعبان، معرفة بالشغف. وشرحت الخطوات الواجب اتباعها لاكتشاف الشغف لدى الفرد، مؤكدة "أهمية  العلاقات الاجتماعية وتأثير وسائل التواصل عليها، بحيث أصبحت تفتقد إلى الحيوية خصوصا وأن لغة الجسد تشكل عنصرا مهما في التعبير والتواصل بين أفراد المجتمع".

بعدها كانت مداخلات. وأجابت شعبان على أسئلة واستفسارات الحضور.

                      ========= ن.م

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب