"أرض المبدعين" كرمت برعاية وزير الثقافة مؤسسات وأفرادا هم "حجر الاساس في صمودنا" 
ساسين ممثلا المرتضى: بتضحياتكم وابداعكم واندفاعكم صنعتم بقاء لبنان

وطنية - المتن - أقامت مؤسسة "أرض المبدعين"  احتفال تكريم مبدعين من لبنان برعاية وزير الثقافة في حكومة تصريف الاعمال القاضي محمد وسام المرتضى، بعنوان احتفالية "صمود وطن"، كرمت فيه مؤسسات وأفرادا رأت فيهم "الاسباب الاساسية لصمود لبنان لإبداعهم في أخلاقهم وعطاءاتهم وتضحياتهم من أجل هذا الوطن وشعبه ومدارس متنقلة تعلم التضحية والمبادئ وعدم التمييز وخدمة الانسان"، في حضور حشد من الوجوه الفنية، الفكرية، الثقافية، الإحتماعية، رجال أعمال ورؤساء البلديات وأهل صحافة واعلام.

بكاسيني

إفتتح الاحتفال الذي أدارته الإعلامية مارغوريتا زريق بالنشيد الوطني، تلته شهادات حية لمبدعين لبنانيين، ثم أطلق مؤسس "أرض المبدعين" كمال بكاسيني إحتفالية "صمود وطن" مرحبا بالحضور، وشدد على أن "لبنان هو أرض الجبابرة والأبطال وعاشقي الإبداع".

وقال:  "اجتمعنا لنكرم مناضلين، مقاتلين باللحم الحي مسلحين بإيمانهم بوطنهم، مؤسسات وأفرادا، وما زالوا الحجر الاساسي في صمود شعبنا، نلتقي اليوم لنعلن للجميع أنه وبعد اطلاقنا منذ عامين، مشروعا متكاملا لاستبدال اسماء شوارع في لبنان بأسماء المبدعين، مؤسسات وأفرادا، نعلمكم اليوم بخبر نجاحنا في هذه المهمة الوطنية وسنبدأ شهريا بإطلاق التسميات في احتفاليات متنقلة في شوارع لبنان".

كلمة وزير الثقافة

ثم ألقى شوقي ساسين كلمة وزير الثقافة، وقال: "إن عملكم اليومي محبة لا قرار لها، وعطاء حدوده الشهامة، بكم صار صمود الوطن أمام اجتياح الأزمات. بتضحياتكم صمدنا، بالثقافة التي ابدعتموها صمدنا، باندفاعكم في سبيل المصلحة العامة المجردة من كل الاأانيات صمدنا، أنتم صنعتم بقاء لبنان".

وأضاف: "إن لنا وطنا جميلا حتى القداسة، خطفته الشعارات المتناحرة الى مجاهل الضوضاء والمناكفات، ولن تفرج عنه إلا في مقابل فدية تساوي وجوده هي أن تسقط فيه مفاهيم العيش معا في سلام".

دروع للمكرمين

بعدها جرى التكريم، وسلمت الدروع الى: الدفاع المدني اللبناني، جمعية الصليب الأحمر اللبناني، نقابة الممرضات والممرضين، رابطة "كاريتاس لبنان"، الفنانة عبير نعمة، مؤسسي جائزة "موركس دور"  الدكتور فادي الحلو،  الدكتور زاهي الحلو، مؤسسة "أديان"، فوج إطفاء بيروت، فندق "هيلتون بيروت حبتور غراند"، الإعلامي ميشال قزي، الإعلامية نوال ليشع عبود، ليلى عبيد، ودوري قزي.

وألقى ممثل لكل من جهة مكرمة كلمة شكر فيها وزارة الثقافة ومؤسسة "أرض المبدعين" متحدثا عن المؤسسة التي يمثلها.

وتخللت الاحتفال مجموعة من الأغاني واللوحات الراقصة قدمها طلاب مدرسة الأنطونية الدولية، الفنانة داليا فريفر، وفرقة "مايا أيفنتس غروب".

                                                                                              ======== م.ع.  

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب