مدرسة الكلمة - شكا احيت سهرة ترانيم ميلادية

وطنية - احيت مدرسة الكلمة مار انطانيوس - شكا للرهبانية اللبنانية المارونية سهرة ترانيم ميلادية بعنوان "اني ابشركم بفرح عظيم"، في كنيسة سيدة الخلاص شكا، لمناسبة عيد الميلاد المجيد، في حضور النائب اديب عبد المسيح، رئيس بلدية شكا فرجالله الكفوري، رئيس المدرسة الاب مارون يوسف والهيئتين الادارية والتعليمية، المدير العام للمدرسة المركزية الاب وديع سقيم،  المدبر العام الاب طوني فخري، المتقدم بالكهنوت الاب ابراهيم شاهين وفاعليات.

​​​​​​بداية، تحدث طوني الزاعوق وقال:"الساحة اليوم للكلمة، و البطولة اليوم للطفولة الكامنة في كل منا ، يمثلها طفل المغارة . فالطفولة هي  مجد المشتهى الذي نتشاركه، هي العمر الحقيقي المغبوط الذي نتمناه ان يعود ،  فالطفولة التي نتمناها ان  تعود في ظل حياة لا سقف لها فيها لسلطة ولا لمال ولا لشهوة".
وتابع :"بالبشارة، بشارة طفل المغارة التي كانت منتظرة، ولا تزال كذلك في عصر
ّتغيرت فيه المفاهيم، وأُسقطت الروح من حساب بعض الناس وزج العمر في سجن النفعية تارة، والعبثية تارة أُخرى، وصار خط السير إلى الله والكنيسة تحديدا للاسف مفخخا بتهمة الرجعية والتخلف " .

ثم تحدث يوسف متمنيا ان" تكون  فرحة عيد الميلاد كاملة، كما يريدها الله أن تكون من القلب إلى القلب، بما تحمله من رجاء وخلاص وطمأنينة" .
 ثم ادى المرنم سلام جحا تراتيل دينية يرافقه عزفا على البيانو ايلي حردان . 

=========ج.ع

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب