نصار في افتتاح مهرجان "بنص جونية": نثني على جهود البلدية في تنظيم النشاطات بالرغم من الظروف الصعبة

وطنية - افتتحت بلدية جونية، المهرجان الميلادي "بنص جونية" برعاية وزير السياحة في حكومة تصريف الأعمال وليد نصار، وفي حضور النواب: ندى البستاني، سليم الصايغ وفريد الخازن، رئيس اتحاد بلديات كسروان - الفتوح ورئيس بلدية جونية جوان حبيش، شانتال عون باسيل وحشد من الفاعليات واهالي المنطقة.

خلال الجولة في أرجاء المهرجان، أثنى الوزير نصار على "جهود البلدية واتحاد البلديات في تنظيم نشاطات هذا المهرجان بالرغم من الظروف الصعبة التي نمر بها"، متمنيا ان "يمن الله علينا هذه الفرحة ويديم المحبة والوفاق بين نواب المنطقة التي تنعكس ايجابا على المنطقة ولبنان".

وعن حركة الوافدين الى لبنان في فترة الاعياد، أكد أنه "بالرغم من كل المشاكل التي تعترضهم عند وصولهم الى المطار، هم مصرون على زيارة لبنان وتمضية الاعياد في هذا الوطن الحبيب".

الصايغ
ورأى النائب الصايغ ان "جونية اليوم، تحولت الى مغارة بيت لحم، ونشعر كأن المسيح سيولد من هنا، ونأمل ان يصبح لبنان كله مغارة بيت لحم ويولد لدينا رئيسا للجمهورية كي تدوم فرحة الاعياد لأن لبنان يستحق كل فرح". ودعا "الجميع للصلاة الى المسيح، كي يصل الى مركز الرئاسة شخص مناسب يتحمل مسؤولياته وينقذ الوضع في لبنان".

الخازن
اما النائب الخازن، فهنأ الجميع بالعيد، آملا ان "يكون انطلاقة جديدة لهذا البلد الذي يملك كل المقومات الاقتصادية والثقافية"، راجيا "الله ان يلهم الجميع من قوى سياسية ومن بينهم نحن النواب انتخاب رئيس للجمهورية في أسرع وقت ممكن وتأليف حكومة واقرار الاصلاحات المطلوبة، فكل ما يحتاجه لبنان هو التفاهم لإعادة انهاضه من جديد".

البستاني
وتمنت النائبة البستاني اعيادا مجيدة للجميع، داعية الله ان يحمل العام المقبل كل الخير والصحة للجميع.

عون
أما عون، فأملت في "ظل الظروف التي نمر بها ان يمن الله علينا بالفرح والعيد، خصوصا واننا نلمس التضامن بين اللبنانيين جميعا ومساعدتهم لبعض، وانا اقول اننا نحن من نخلق الاجواء الفرحة في قلب اي طفل او انسان، وهذا في حد ذاته انجاز لنشر الفرح على اوسع نطاق بين الناس".

حبيش
وفي الختام، أكد حبيش ان "البلدية تسعى دائما لنشر الفرح والبسمة بين الناس"، آملا ان "يحمل العيد كل الفرح والفرج لوطننا، ونحن كلنا ايمان وامل انه لا بد ان ينهض لبنان من كبوته في نهاية المطاف".

يذكر ان المهرجان يستمر حتى 23 الحالي من الساعة الخامسة عصرا حتى منتصف الليل، ويضم نشاطات مختلفة من وحي العيد. 

           ========= و.خ

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب