الثلاثاء 30 نيسان 2024

03:26 pm

الزوار:
متصل:

مجلس البيئة في القبيات اعاد تشجير محيط نبع الجوز

وطنية - عكار - قام مجلس البيئة في القبيات بإعادة تشجير محيط النبع بشجر الجوز، "بمسعى لإعادة إحياء موقع نبع الجوز الطبيعي والتراثي في خراج البلدة، لكي ييبقى الموقع  إسما على مسمى، ولكي تمحى آثار المجزرة البيئية البشعة التي أودت منذ حوالي سنة بكل اشجار الجوز على أيدي بعض من أراد أن يلغي ذاكرة وتاريخ هذا الموقع  طبيعيا حيويا وبيئيا وجماليا طمعا بالربح السريع"، بحسب بيان للمجلس.
 
واشار رئيس المجلس انطوان ضاهرالى ان "المجلس كان اول من أثار قضية التعدي على نبع الجوز فتحركت السلطات في حينه وأوقفت المعتدين". ولفت الى أن "نبع الجوز يغذي معظم أحياء القبيات بماء الشرب، وفي ظلال أشجاره تنعمت أجيال من أهالي المنطقة بجمال الطبيعة وبمياهه العذبة، وخيمت أفواج كشفية لا تحصى وتنزهت آلاف العائلات، فاحتل مكاناً كبيراً في ذاكرة الناس واصبح معلماً تراثياً يعج بالذكريات وبقصص الماضي الجميل".
 
وتوجه ضاهر بالشكر الى "كل المشاركين بحملة التشجير، أعضاء من مجلس البيئة و شباب حي القطلبة في القبيات"، وامل ان "تنمو شجيرات الجوز المغروسة حديثا وتعيد لهذا المكان الى ما كان عليه دائما، واحة فرح وتصالح مع طبيعتنا وذاكرة اجيال".

                       =================

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب