الثلاثاء 30 نيسان 2024

02:08 pm

الزوار:
متصل:

اتحاد كشاف لبنان اختتم فعاليات اليوبيل العاشر بعد المئة لانطلاق الحركة الكشفية اللبنانية والعربية

وطنية - اختتم اتحاد "كشاف لبنان" فعاليات اليوبيل العاشر بعد المئة لانطلاق الحركة الكشفية اللبنانية والعربية من بيروت، التي رافقت انعقاد المؤتمر الكشفي العربي الثلاثين، حيث استضافت قاعة رياض سلامة مركز التدريب والتطوير التابع لشركة طيران الشرق الاوسط، في حرم مطار الرئيس الشهيد رفيق الحريري في بيروت، القادة الكشفيين من الدول العربية الشقيقة ومن لبنان احتفاء بنجاح المؤتمر وبإطلاق الاتحاد اللبناني لرواد الكشافة والمرشدات وضم ( جمعية "رواد الكشاف المسلم"، جمعية "رواد كشافة الرسالة الاسلامية"، جمعية "رواد كشافة الجراح"، جمعية "رواد كشافة لبنان"، جمعية "رواد كشافة الاستقلال" وجمعية "رواد الكشاف العربي").

أشادت الكلمات بـ "نجاح المؤتمر الذي عقد في بيروت، وبالمولود الجديد " اتحاد الرواد" الذي تحقق بإطلاقه حلم المغفور له القائد الأمير يوسف دندن ( الأمين العام السابق للإتحاد العربي لـ "رواد الكشافة والمرشدات"). 

ونوه نائب رئيس اتحاد "كشاف لبنان" القائد حسين عجمي الذي تحدث باسم الاتحاد، بعظمة الحركة الكشفية وقدرتها على تجديد ذاتها وإيجاد الفرص لأبنائها"، واعتبر "إطلاق اتحاد الرواد خطوة ايجابية ومتقدمة وفئة عمرية إضافية تميزها الحكمة والخبرة والنضوج"، موجها التحية لرواد الحركة الكشفية اللبنانية، مثمنا "جهودهم في دعم العمل الكشفي ونجاحهم في الحفاظ على استمراره، وايصال الكشفية في لبنان الى الرقي والتميز محليا وعربيا وعالميا".

 

فرغلي

وأشاد رئيس الاتحاد العربي لـ "رواد الكشافة والمرشدات" القائد فتحي فرغلي باتحاد كشاف لبنان وبدعمه خطوة تأسيس "الاتحاد اللبناني لرواد الكشافة والمرشدات" التي تحقق حلم المغفور له الأمير يوسف دندن صاحب فكرة ومؤسس الإتحاد العربي لرواد الكشافة والمرشدات"، وحيى "بيروت التي استضافت المؤتمر الكشفي الثلاثين"، ودعا الى "التضامن والتكافل في سبيل تحقيق أحلام الشباب". 

وأكد أمين السر العام لاتحاد "كشاف لبنان" وعضو اللجنة الكشفية العربية القائد سعيد معاليقي، أنه  "على الرغم من كل الصعوبات احتفلنا نحن وإخوتنا الكشافة العرب بيوبيل بيروت، وبانعقاد المؤتمر الكشفي العربي الثلاثين"، وأكد أن "بيروت عاشقة الحياة تمد يدها للجميع"، وشكر "الذين شرفونا بحضورهم إلى بيروت من الجمعيات الكشفية العربية وأيضا من لم يستطع  الحضور وشاركنا افتراضيا".

ختم:"لم أكن ولن أكون شاهد زور على أي مخالفة ممكن أن تحصل في الإقليم انطلاقا من موقعي الكشفي الوطني أولا والعربي ثانيا". وهنأ رواد العمل الكشفي على مثابرتهم في تحقيق هذا الإنجاز الجديد.

العبيدي

شكر نائب رئيس لجنة الصداقة الكشفية العالمية القائد وحيد العبيدي، لاتحاد كشاف لبنان حسن استضافته لإخوته العرب، ونجاح المؤتمر الكشفي العربي الثلاثين، وأكد "الوقوف دائما إلى جانب الحق الذي تمثل بحضور كشفي رفيع من اللجنة الكشفية العالمية والأمانة العامة، ورؤساء الجمعيات الكشفية العربية".

أضاف: "ليس بغريب عن الكشفية اللبنانية أن تتألق وجديدها هو اطلاق اتحاد رواد الكشافة والمرشدات".

وختم مهنئا "لبنان الراقي والعظيم على كل ما قدم وما سيقدم في المستقبل في سبيل رفعة الحركة الكشفية وازدهارها".

فليفل

ورحب رئيس جمعية رواد الكشاف المسلم ورئيس الهيئة التأسيية للإتحاد الجديد القائد الأستاذ فؤاد فليفل، بـ "الإخوة العرب في بيروت، والقائدات والقادة رائدات ورواد العمل الكشفي في لبنان، وهنأ اتحاد كشاف لبنان بنجاح المؤتمر، وأكد "العمل المشترك على إشراك كل من يرغب من جمعيات الرواد في هذا الاتحاد، والذي أمل أن يكون في خدمة أبناء الحركة الكشفية اللبنانية".

قطان

بدورها، هنأت نائبة رئيس اللجنة الكشفية العالمية القائدة سارة ريتا قطان، اتحاد كشاف لبنان على نجاح المؤتمر الكشفي العربي الثلاثين، ونوهت بعمل اتحاد كشاف لبنان وتاريخه المشرف في تمكين شاباته وشبابه، وتمنت "متابعة العمل الدؤوب في سبيل تحقيق الأهداف التي تعمل عليها الكشفية، والمساهمة في بناء عالم أفضل".

واختتم الإحتفال بتكريم رؤساء الوفود الكشفية العربية ومنحهم وسام المئة وعشرة أعوام كشفية لبنانية، وبتبادل الدروع والأوسمة والهدايا التذكارية بين الوفود والجمعيات المشاركة.

                     =======   ج.س

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب