هبة مركيز في اليوم العالمي للتطوع: تشديد على أهمية استثمار الشباب لطاقاتهم ومهاراتهم


وطنية - أكدت المديرة التنفيذية لجمعية "جيل التنمية المستدامة" السيدة هبة مركيز، في خلال مشاركتها في "ملتقى الرؤية الشبابية التطوعية" الذي نظمه الاتحاد العربي لمناسبة "اليوم العالمي للتطوع"، في قصر اليونيسكو برعاية الرئيس نجيب ميقاتي،
"أهمية استثمار الشباب لطاقاتهم ومهاراتهم في العمل الإنساني والتنموي، نظرا لأثره الكبير في حياة الشباب، ودورهم الأساسي في التغيير وتحريك عجلة التنمية ومساهماتهم في تحسين سبل العيش لمجتمعاتهم".
 
وتحدثت مركيز ضمن ندوات الملتقى بعنوان WE TALK، حيث أطلقت "جيل" خلال ذلك، مشروع باسبور المتطوع بالتعاون مع الاتحاد والذي يوثق مسيرة المتطوع في كل عام ويحدد له برامج متكاملة لبناء قدراته ومهاراته، ويعتبر مرجعا موثوقا للمتطوع أمام الجهات التي تهتم بالعمل التطوعي بمعايير التوظيف وغيرها.
 
وقالت : "شارك في معرض الفرص التطوعية، الذي نظم أيضا ضمن فعاليات الملتقى أكثر من 75 مؤسسة إنسانية عاملة في مجالات التنمية والتطوع، وفرت أكثر من 1000 فرصة تطوع لأكثر من 6500 طالب وطالبة من جميع المحافظات زاروا المعرض على مدار يومين".
 
أضافت مركيز :" وفي جناح "جيل" تشرفنا بزيارات متبادلة مع الجيش وقوى الأمن الداخلي والمنظمات الدولية والمحلية المشاركة منها يونيسيف UNDP UN VOLUNTEER Ccl. وكان هذا الملتقى فرصة للتشبيك والتعاون والتنسيق بين جميع المؤسسات المشاركة نحو خدمة أكثر تخصصا وفعالية لما فيه الخير لأهلنا ووطننا الحبيب لبنان".
 
يشار الى ان "الملتقى" أقيم بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة واللجنة الوطنية اللبنانية في UNESCO ومنصة UNICEF التطوعية "نحنُ"، بالشراكة مع مكتب الأمم المتحدة لمكافحة المخدرات UNODC، وجيل "التنمية المستدامة" ومنظمة "أنيرا" ومبادرة Live Love. 
 
وختاما ، أعلن "الإتحاد العربي"، للتطوع من الشقيقة البحرين مدينة بيروت عاصمة التطوع العربي 2022.

                           =============

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب