ندوة عن التنوع البيولوجي في صور

وطنية - صور - نظمت جمعية إنماء القدرات في الريف ADR،"ضمن إطار مشروع  Bio connect الممول من  الاتحاد الأوروبي الذي يهدف الى ضمان الإدارة والحوكمة الفعالة في المواقع ذات الأهمية البيئية وتوسيع نطاق حماية التنوع البيولوجي في الساحل الجنوبي"، على مسرح ثانوية صور الرسمية، بالتعاون مع محمية شاطئ صورالطبيعية، نشاطا بيئيا توعويا حول أهمية محمية شاطئ صور الطبيعية.
 
وتم تعريف الطلاب على التنوع البيولوجي في المحمية "الحيوانات والنباتات والأحياء البحرية" والمخاطرالتي تهددها والتي تواجه هذا التنوع، في حضور المدير العام للجمعية المهندس علي عز الدين ومدير المحمية الدكتور علي بدر الدين ومنسقة المشروع المهندسة هبة فواز ومدير ثانوية صور الرسمية مصطفى الراعي وأفراد الهيئة التعليمية.
 

وألقت منسقة المشروع هبة فواز كلمة أكدت فيها "أن أهداف المشروع نشر ثقافة التوعية الخاصة بالمحافظة على التنوع البيولوجي لاستدامة كل الكائنات التي تعيش ضمن المناطق المحمية . ومنها محمية شاطئ صور الطبيعية من أجل الحفاظ على المكونات البيئية التي تتميز فيها المحمية الفريدة على شاطئ المتوسط".
 
وعرف بدر الدين بإيجاز دور المحميات الطبيعية التي تشكل دورة حياتية مع الانسان.
وشرح النظم البيئية التي تتمتع فيها محمية شاطئ صور الطبيعية والتنوع البيولوجي الذي يغنيها"، وقال:"ان المحمية بدأت تستعيد عافيتها نتيجة رفع منسوب الوعي لدى رواد الشاطئ وعودة الكثير من الأحياء البحرية الى الشاطئ البحري الجنوبي الممتد من صور الى الناقورة، سيما الدلافين والفقمة وغيرها، إضافة الى النباتات البحرية التي تشكل مصدر غذاء للأحياء البحرية كافة وجعلها بيئة ملائمة قادرة ان تعيش فيها".
 
وأعلن بدر الدين عن برنامج سوف "تنفذه ادارة المحمية في العام القادم مع المدارس من كافة المناطق اللبنانية للتعريف عن اهمية التنوع البيولوجي الذي بوجوده والمحافظة عليه نكون بذلك نحافظ على وجود الإنسان".
 
                                 =============

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب