تخريج 500 مشارك في مشروع جيل من قادة الابتكار في بعلبك بتمويل من اليونيسف

وطنية - بعلبك - أقامت "الجمعية اللبنانية للدراسات والتدريب" في قاعة "القرية الزراعية" في سهل بعلبك، حفل تخريج لحوالي 500 شاب وصبية شاركوا في مشروع "جيل من قادة الابتكار" Generation of Innovation Leaders GIL، الذي نفذته الجمعية بتمويل من منظمة "اليونيسف"، وبالشراكة مع جمعيتي "إنجاز" و "Dot. 
 
وتضمن البرنامج التدريبي للخريجين المجالات والمواضيع الاتية : ريادة الأعمال، التمويل، المهارات الرقمية، الروبوتيكس، تطبيقات الهاتف، محو الأمية المرتبطة بالإعلام الرقمي والتسويق الإلكتروني. 
 
استهل الحفل بعرض وثائقي يلقي الضوء على تجارب خريجين حصلوا على تمويل من البرنامج، مما مكنهم من الاستثمار في تطوير أعمالهم أو إنشاء أعمال خاصة بهم، ساهمت في زيادة دخل أسرهم. 
 
اللقيس
وأكد مؤسس "الجمعية اللبنانية للدراسات والتدريب" الدكتور رامي اللقيس على"أهمية هذه المشاريع التي تسهم بتمكين الشباب وتحفيزهم على العمل والعطاء، وتقديم النموذج الناجح الذي يمنح الأمل لمن حولهم".
 
ورأى أن "الحلم هو الأساس، فبوجود الحلم يبدأ العمل لتحقيقه، ونحن ننفذ بالتعاون مع شركائنا هذه المشاريع المشروع والتي تستهدف بشكل خاص الفئات الشابة، لأننا نؤمن بأن الشباب هم الثروة الحقيقية، وبالتالي لأننا نريدكم أن تواجهوا كل المشاعر والتعليقات المحبطة التي تتعرضون لها من قبل المحيطين بكم، ونحن هنا لمساعدتكم لتصمدوا من أجل تحقيق أهدافكم".
 
واعتبر أن "هذه المشاريع تسمح بان تعملوا مع بعض كفريق، فالعمل الجماعي يساهم في خدمة أكبر للمجتمع، وما نجاح هذا المشروع الا بسبب عمل تعاوني وتشاركي بين أربع جمعيات مجتمعة، وأخيرا نحن نريدكم ان تؤمنوا بلبنان وتعملوا من اجل بنائه وان تحموه وتحموا موارده فأنتم مستقبله". 
 
وأكد استعداد الجمعية ل"عرض منتجات ومواهب الخريجين ضمن المعرض الميلادي الذي تقيمه الجمعية بين 17 كانون الأول و 5 كانون الثاني 2023". 
 
وختاما، توجه بالشكر إلى "الشركاء في المشروع وخاصة UNICEF لكل جهودها من أجل أن يعيش الناس في بلدنا بكرامة".
 
حنا 
وبدورها ممثلة اليونسف جيسيكا حنا، نوهت بدور الشباب و"قدرتهم على تحقيق أحلامهم"، واعتبرت أن "الشراكة مع الجمعية اللبنانية للدراسات والتدريب هي الأنجح"، وتوجهت إلى الشباب، فقالت: "نحن هنا إلى جانبكم حتى تحققوا أحلامكم، الطريق لم ينته بعد، ومشاريعنا لا تزال مستمرة".
 
دندش 
وتحدثت نور دندش باسم الخريجين، مؤكدة أن "هذا المشروع المثمر والناجح، والدورات التي تنفذ من خلاله، باتت حاجة ملحة في يومنا الحاضر".


                          ==============

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب