ندوة لحماس حول "الأونروا" نبهت الى خطورة أوضاع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان: لتنفيذ برامج عاجلة لانقاذهم

وطنية - نظم مكتب شؤون اللاجئين في العمل الجماهيري في حركة "حماس" في لبنان ندوة بعنوان "وكالة الأونروا في لبنان: تحديات وقضايا عام 2022" في مدينة صيدا.

بداية، دعا مسؤول مكتب شؤون اللاجئين أبو أحمد فضل الأونروا إلى "تطوير خدماتها وتنفيذ خطة إغاثة عاجلة".

وتحدث في الجلسة الأولى التي ترأسها الناطق الرسمي باسم "حماس" أبو خالد جهاد، أمين سر اللجان الشعبية في منظمة التحرير الفلسطينية المهندس منعم عوض، أمين سر تحالف القوى الفلسطينية أبو هاني رميض، مسؤول الإعلام والاتصال في لجنة الحوار اللبناني الفلسطيني الدكتور أحمد الزعبي، ومسؤول منطقة صيدا في وكالة الأونروا الدكتور إبراهيم الخطيب.

وترأس الجلسة الثانية مدير عام منظمة "ثابت" لحق العودة سامي حمود، وتحدث فيها مدير عام الهيئة 302 للدفاع عن حقوق اللاجئين علي هويدي وعضو لجنة الأونروا في هيئة العمل الفلسطيني المشترك الدكتور وائل ميعاري ومسؤول اللجان الأهلية في المخيمات الفلسطينية في لبنان الحقوقي محمد الشولي.

واتفق المتحدثون على "حجم الأزمة الخانقة التي تعصف باللاجئين الفلسطينيين وانتشار الفقر وتراجع خدمات الأونروا وارتفاع أسعار السلع وانقطاع الخدمات، وكان آخر الأزمات منع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان من الحصول على أدوية الأمراض المستعصية وأدوية مرضى السرطان".

وشددوا على "أهمية بقاء الأونروا وتطوير خدماتها وتنفيذ خطة طوارئ عاجلة واستمرار التمويل وضرورة التفاهم الفلسطيني والتعاون مع الحكومة اللبنانية".

                            =========

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب