سعدية ناقش أزمة تلوث المياه مع وفدي اليونيسيف والصليب الأحمر

وطنية - الضنية ـ  إستقبل رئيس إتحاد بلديات الضنية محمد سعدية في مكتبه وفداً من منظمة اليونيسيف برئاسة ممثلة المنظمة في الشمال بشرى عياش، يرافقها وفد من الصليب الأحمر اللبناني، حيث ناقش معهم أزمة تلوث مياه الشرب في بلدتي بطرماز وديرنبوح، وسبل مساعدة الأهالي في مواجهة هذه الأزمة، والحؤول دون تفشّي مرض الكوليرا في البلدتين والمنطقة، بعد ظهور إصابات فيهما في الآونة الأخيرة بسبب تلوث المياه.

وكشف سعدية أمام الوفدين نتائج الفحوصات المخبرية التي جرت في مختبر الجامعة اللبنانية في الشمال لمياه نبع السنديانة في بطرماز ونبع المزارعة في ديرنبوح، التي أوضحت تلوثهما وعدم صلاحيتهما للإستخدام.

ولفت سعدية إلى أنّ "معالجة أزمة تلوث مصادر المياه في الضنية، وتحديداً مياه الشرب، يقوم بها الإتحاد بالتعاون مع مصلحة مياه الضنية التي ستقوم بتوزيع مادة الكلور على المنازل في البلدتين المذكورتين، وفي البلدات الأخرى المتضررة من التلوث، بعد تسلمها هذه المادة من اليونيسيف والصليب الأحمر".

وأمل سعدية من وفدي اليونيسيف والصليب الأحمر "بذل جهد أكبر في الضنية من أجل مساعدة البلديات والأهالي على مواجهة أزمة تلوث المياه وتفشي مرض الكوليرا، كما تفعلان في بقية المناطق اللبنانية الأخرى، لأنّ لا قدرة للبلديات والأهالي على مواجهة هذه الأزمة نتيجة ضعف الإمكانات وقلتها لديهم".

 

               =================

 

   

 

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب