احتفال تكريمي لطلاب الدورات القرآنية الصيفية في بيت حدارة بسهل عكار


وطنية - أقام مركز القرآن الكريم في عكار التابع لجمعية خريجي الأزهر في لبنان احتفالا تكريميا لطلاب الدورات القرآنية الصيفية، وذلك في باحة المركز في منطقة عرقا - بيت حدارة بسهل عكار، وذلك بحضور المفتش العام في دار الفتوى الدكتور أسامة حداد، رئيس دائرة الأوقاف الاسلامية في عكار الشيخ مالك جديدة والوفد المرافق، الشيخ القاضي خلدون عريمط، المفتش الديني الشيخ خالد اسماعيل، منسق تيار "العزم" في عكار الدكتور هيثم عز الدين والوفد المرافق، محمود حدارة، هيثم حدارة، سفير المفوضية الدولية والمنظمة العالمية لحقوق الانسان ادريس الصالح، رؤساء البلديات والمخاتير والجمعيات وعدد من الأساتذة ومدراء المدارس والمهنيات والأهالي والتربويين والناشطين.

بداية تلاوة عطرة من آي الذكر الحكيم ثم النشيد الوطني.

العبود

وألقت عريفة الحفل مديرة الدورات السيدة فاتن العبود كلمة، رحبت فيها بداية بالحضور ورأت أن "هذه الشعلة انطلقت كفكرة لنشر العمل الدعوي في عكار، وكانت هذه لفتة جاءت في أوقات يأس واحباط عاشها أهل الاختصاص لما يعانون من أزمات واهمال في التعليم الديني في مدارس لبنان".

أضافت: "هذه الثمرة أتت من خلال خيرين باشراف الشيخ أسامة حداد، وغايتنا ترسيخ أخلاق الاسلام السمح، وان يكونوا رسلا لاتمام غاية الاسلام".

جديدة

وحيا الشيخ جديدة الحضور فبارك للجمعية وقال: "نحن نعلم انكم غرستم الكثير في هذه الأرض وبخاصة التعليم الديني في عكار؛ تركتم بصمة جلية، والتحية لكم ولكل من قدم في هذا السهل المعطاء، والذي سيعطي باذن الله جيلا طيبا والنتاج بعد زرع سيكون مثمرا عزيزا".

أضاف: "لا نستأثر ولا نريد أن نلغي أحدا، ولكن إياكم أيها الجموع المتخلفة أن يظن أحد انه يستطيع ان يقتلعنا من ارضنا، نحن أمة تجذرت في الأرض وستأتي أكلها بإذن الله".

حداد

وقال الشيخ أسامة حداد: "بدأت هذه البذرة بخمس طلاب كنواة للتعليم الديني، وعندما ضاقت بنا البيوت ثم انتقلنا لمسجد آل حدارة، ثم هذا المركز الذي لن يكون فقط للدورات القرآنية فحسب، بل لكل العلوم لنقوي أبناءنا في هذه المنطقة وليكون في المركز جلسات علمية من شأنها تعزيز الثقافة لدى مجتمعنا".

أضاف شاكرا القيمين والمشرفين على المركز وكل الساعين الى نجاحه وتعزيز التعليم الديني في المنطقة وبخاصة في الشمال وعكار.

وتخلل الحفل باقة من أنشطة الطلاب ووصلات انشادية وعرض مسرحي من وحي المناسبة، ثم وزعت الهدايا وشهادات التقدير على الطلاب المشاركين في الدورات.


=============== ر.ع

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب