"مايك يور مارك" وزعت كتبا على مدارس في المتن
حنكش:  الثقافة ركيزة اساسية للهوية اللبنانية

وطنية - أطلقت جمعية "مايك يور مارك" - Make Your Mark - وبالتعاون مع نادي "روتاري" في لبنان مبادرة جديدة تقوم على توزيع كتب للقراءة على المدارس،  من ضمن اهتمامها بشباب وشابات لبنان. ولفتت الجمعية في بيان، الى أن "المرحلة الأولى من هذا المشروع بدأت عبر توزيع حوالي ثلاثة آلاف كتاب باللغة الفرنسية على عشرات المدارس الفرنكوفونية في المتن".

ولفتت إلى أن "هذه المبادرة تهدف، انطلاقً من ايمان رئيس جمعية Make Your Mark النائب الياس حنكش بأهمية نشر الثقافة ومنها الثقافة الفرنكوفونية، الى تشجيع طلاب المدارس على القراءة، وتكمن أهمية هذه المبادرة في انها تشكّل بأنها تشكل جزءًا أساسيًا من عملية الصمود الثقافي الذي نعيشه اليوم في لبنان، لانه ممنوع ان يفقد لبنان احد ابرز مميزاته المشرقة الا وهي الثقافة".

واعتبر النائب حنكش ان "الثقافة  هي ركيزة اساسية من الهوية الوطنية اللبنانية، وهي التي ساهمت في تطوير المجتمع اللبناني على مرّ العصور وعلى مختلف الصعد، وادت الى تمايز هذا المجتمع عن بقية المجتمعات المجاورة لذلك يجب مضاعفة اهتمام الجميع بها عبر حثّ أولادنا أكثر فأكثر على القراءة، لأنها تساعدهم على تطوير أفكارهم وبالتالي على الابتكار والابداع في مختلف المجالات".

 

                                              ===============إ.غ.

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب