اللجنة الوطنية للتربية والثقافة وشؤون اللاجئين تختتمان فعاليات الملتقى الثقافي الفلسطيني في بيروت

وطنية - اختتمت اللجنة الوطنية الفلسطينية للتربية والثقافة والعلوم بالتعاون مع دائرة شؤون اللاجئين في منظمة التحرير الفلسطينية، مساء الاثنين، فعاليات الملتقى الثقافي التربوي الفلسطيني العاشر (بيروت/تشرين الثاني 2022)، بحفل أقيم في مقر سفارة دولة فلسطيني بمشاركة أعضاء من اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير وأعضاء من المجلسين المركزي والوطني، وممثلي الأحزاب اللبنانية والفصائل الفلسطينية وحشد كبير من الإعلاميين والشعراء والكتاب والأدباء الفلسطينيين واللبنانيين. 

وتقدم الحضور عضو اللجنتين التنفيذية لمنظمة التحرير والمركزية لحركة فتح عزام الأحمد، عضو اللجنة التنفيذية رئيس دائرة التربية والتعليم العالي واللجنة الوطنية علي زيدان أبو زهري، وعضو اللجنة التنفيذية رئيس دائرة شؤون اللاجئين أحمد أبو هولي، سفير فلسطين لدى الجمهورية اللبنانية أشرف دبور، أمين سر حركة "فتح" وفصائل "منظمة التحرير الفلسطينية" في لبنان فتحي أبو العردات، نائب رئيس المجلس الوطني الفلسطيني علي فيصل، رئيس لجنة الحوار اللبناني الفلسطيني باسل الحسن.

وفي كلمته ممثلا منظمة التحرير الفلسطينية، اعتبر الأحمد أن "هذا التجمع الشبابي يمثل الوجه الحقيقي لشعبنا المناضل وهويتنا وروايتنا التاريخية في كافة الساحات حيث يقدم ابناء شعبنا عشرات الشهداء والجرحى والأسرى دفاعا عن مشروعنا الوطني الفلسطيني، وفي مواجهة عدوان الاحتلال على أرضنا الفلسطينية بمكوناتها كافة، وخاصة الحضارية والثقافية والتاريخية التي يحاول تزويرها وسرقتها". 

ووجه دبور من جهته، التحية إلى "الرئيس والشهيد ياسر عرفات في ذكرى استشهاده، كما ووجه أيضا، التحية إلى الجمهورية اللبنانية على "الجهود المميزة باحتضان ورعاية هذا الملتقى، والمساهمة في كافة المجالات التي تقربنا يوما بعد يوم إلى تحقيق أهدافنا بالحرية والاستقلال والعودة". 

وخلال الحفل، قدم الشاعر زاهي وهبة قصيدة كان قد كتبها للشاعر الفلسطيني الراحل محمود درويش، معبرا فيها عن أن الفلسطيني يحب الحياة ما استطاع إليها سبيلا، مشيدا بالحرص الوطني والرسمي في تعزيز الثقافة والمواهب بين الشباب الفلسطيني. 

وفي ختام الحفل قدمت اللجنة الوطنية ودائرة شؤون اللاجئين مجموعة من الدروع التذكارية وشهادات المشاركة لمن شارك في الملتقى، إضافة لدروع تذكارية كشكر إلى كل من ساهم وتفاعل مع هذا الملتقى حتى خروجه بهذه الصورة. 

 

=======

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب