الأربعاء 30 تشرين الثاني 2022

03:40 am

تدشين مشروع توريد ألواح الطاقة الشمسية لـ 125 مصباحا لإنارة الشوارع
قائد القطاع الشرقي لليونيفيل: اسبانيا ملتزمة استمرار دعمها للبنان

وطنية - مرجعيون - ترأس القائد العام للقطاع الشرقي في "اليونيفيل" ( SECEAST)  الجنرال اغناسيو أولازابال إلورز، برفقة رئيس بلدية إبل السقي سميح يوسف البقاعي، احتفال تدشين مشروع توريد ألواح الطاقة الشمسية إلى 125 مصباحا للإنارة العامة الذي تموله مملكة إسبانيا. في حضور الجنرال ميلكور مارين إلفيرا، الذي سيتولى قريبا قيادة القطاع الشرقي في "اليونيفيل"SECEAST، وشخصيات مدنية ودينية.
 
ويمنح هذا المشروع، بحسب القيمين عليه، "استمرارا لمشاريع إسبانية سابقة، مما يسمح بتحسين الاستثمارات ويعيد تأكيد التزام "اليونيفيل" والكتيبة الإسبانية تجاه الشعب اللبناني، بحيث تم توريد الألواح الشمسية ل125 مصباح إنارة للشوارع. وهذا المشروع سيكون له تأثير إيجابي للغاية على حياة السكان في بلدة إبل السقي، مما يوفر حلاً لحاجات أساسية مثل خدمة الكهرباء والإنارة في شوارع البلدة".
 
وأكد الجنرال أولازابال الورز أن "هذا المشروع يقدم حلاً نظيفاً وبكلفة منخفضة ويحتاج الى القليل من الصيانة وسيكون له أثر دائم ومباشر على رفاهية السكان وسلامتهم".

وأكد ايضا أن "إسبانيا ملتزمة جديا تجاه لبنان، ونحن باقون هنا وسنواصل دعم لبنان في كل ما يحتاج إليه وبكل ما يمكننا أن نفعله، وكذلك نؤكد التزامنا الدائم والواضح في دعمه". 

من جانبه، شكر البقاعي الكتيبة الإسبانية على "مساعدتها الثمينة، والتي تركت طوال هذه السنوات بصمة لا تمحى لدى سكان هذه البلدة".

وأبدى تقديره "لجهود الجنود الاسبان وتضحيتهم ومساهمتهم في السلام والاستقرار في لبنان، وكذلك للشعب الاسباني لدعمه الذي لن تنساه ابداً منطقة جنوب لبنان".
                                                   ======= م.ع.  

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب