سامر كبارة في الديمان متضامنا مع مواقف البطريرك

وطنية - زار الناشط السياسي سامر كبارة الديمان والتقى البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي مؤكدا "التضامن مع غبطته ومع مواقفه الوطنية والسيادية".

وعن مسألة المطران موسى الحاج اعتبر كبارة أن "ما حصل هو رسالة سياسية واضحة، وتجاوز للقانون اللبناني على مستوى جهاز الأمن العام اللبناني وعلى مستوى القضاء".

وفي ملف رئاسة الجمهورية أكد كبارة أن "المرحلة المقبلة تتطلب رئيسا جامعا لكل اللبنانيين ومنفتحا على كل الدول العربية والغربية، رئيس قادر على إدارة التسويات".

وأشار إلى أن "ملف حياد لبنان الايجابي هو ملف مفصلي وأساسي وخاصة موضوع حصر السلاح وقرار الحرب والسلم في يد الدولة والقوى الأمنية والعسكرية الرسمية، إضافة إلى قضية ترسيم الحدود والنفط والغاز"، لافتا إلى "أن هذه القضايا هي مصيرية وتحدد مستقبل لبنان ومصير شعبه لذلك يجب أن تتولاها الدولة اللبنانية فقط وعدم المتاجرة بها من قبل البعض".
وأكد كبارة أن "الحياد لا يلغي حقيقة وواقع أن اسرائيل هي عدو لبنان كما الصهيونية العالمية أيضا، ولكن الحياد يحمي لبنان من زجه وتوريطه في حروب وصراعات إقليمية وأعمال عسكرية لا علاقة له بها، كما يمنع أي فريق لبناني من القتال خارج الحدود اللبنانية بإسم لبنان".

 

=======

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب