لجنة "لقاء الأحزاب" في البترون رفضت حملات التحريض ضد النازحين

وطنية - البترون - هنأت لجنة "لقاء الأحزاب والقوى والشخصيات الوطنية في البترون في بيان، بعد اجتماع عقدته في مكتب منفذية البترون في الحزب السوري القومي الاجتماعي، "حركة أمل وقوات الفجر وحزب الله والحزب السوري القومي الاجتماعي بالشهداء الذين استشهدوا في مواجهة العدو الصهيوني، في سياق معركة الدفاع عن لبنان ومساندة الشعب الفلسطيني ونصرته ومقاومته في غزة والضفة الغربية، مؤكدين وحدة المعركة في مواجهة كيان الاحتلال الصهيوني وعدوانه المتمادي، بمشاركة ودعم وغطاء أميركي لا محدود، رغم وقوف معظم دول وشعوب العالم ضد العدوان، ومطالبتهم بوقفه".

وحيت "كل الحركات والمواقف الطالبية الجامعية في سائر أنحاء العالم، نصرة لفلسطين ولقضيتها الحقة"، مستذكرة "أنطون سعادة القائل: إن الطلاب هم نقطة الارتكاز في العمل القومي".

وحيت "الطالبة المتفوقة في جامعة جورجيا الأميركية تمارا رسامني، وهي حفيدة الأمين رشيد رسامني التي تشربت حب الوطن منذ صغرها ودفعت الأثمان على وقفتها وصمودها وصرختها ضد الإجرام والظلم الحاصل مع أبناء الشعب الفلسطيني".

 

 

ورأت أن "تنظيم الوجود السوري في لبنان يقع على عاتق الدولة وحدها"، مشيرة إلى أن "سقف التعاطي هو القانون واحترام النظام العام".

ورفضت "حملات التحريض التي استهدفت النازحين السوريين في لبنان"، مؤكدة "العلاقة الأخوية بين الشعبين اللبناني والسوري".

وشددت على "ضرورة التنسيق بين الدولتين في لبنان وسوريا للبحث في عودة النازحين إلى ديارهم".

===================== ن.ح

 

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب