احتفال في برجا تكريما لشهداء البلدة في الذكرى 39 للتحرير

وطنية – اقليم الخروب -  نظمت بلدية برجا و"لجنة تكريم شهداء برجا"، إحتفالا تكريميا لشهداء البلدة  لمناسبة الذكرى 39 للتحرير، في حديقة شهداء البلدة، حضره مدير فرع الحزب التقدمي الإشتراكي في برجا فادي شبو ممثلا النائب بلال عبد الله، الدكتور أمين علاء الدين ممثلا الأمين العام للتنظيم الشعبي الناصري النائب أسامة سعد، محمد خالد شبو ممثلا النائب السابق محمد الحجار، وممثلون عن الحزب التقدمي الاشتراكي والجماعة الاسلامية والشيوعي اللبناني وتيار المستقبل وفاعليات.

حمية

  إستهل الحفل بالنشيد الوطني ثم تلاوة سورة الفاتحة على أرواح الشهداء، وتلاه ترحيب وتقديم من عضو لجنة التكريم الدكتور حمزة حمية، الذي أكد "ان الشهداء يصنعون الأمجاد بدمائهم ويخلدون في ذاكرة الأجيال"، مشيرا الى انه "تخليدا لذكرى شهدائنا، واعترافا منا بتضحياتهم، كان لا بد من تشكيل لجنة خاصة لتكريمهم ولتعزيز ذكراهم في نفوس وقلوب الأجيال القادمة".

الحاج

ثم ألقى سعد الدين الحاج كلمة أهالي الشهداء، مستذكرا "كوكبة من الشهداء الذين سقطوا دفاعا عن أرض برجا، وسطروا آيات من البطولة والتضحيات من الاقليم وعلى امتداد الوطن".  ووجه "التحية لكل من ساعد وساهم ودعم تحرير الأرض".

 وقال: "لا بد في هذه المناسبة، أن نؤكد ثوابتنا وهويتنا، لا سيما  القضية المركزية للأمة وهي فلسطين، وعلى رأسها القدس الشريف، كما نؤكد وحدة انتمائنا وعمقنا العربي والإسلامي،  ووحدة المعركة في مواجهة العدو الصهيوني ..وحيا صمود المقاومة الفلسطينية وبسالتها في مواجهة الاحتلال الصهيوني.."

حوحو

 ثم ألقى درويش حوحو كلمة لجنة تكريم شهداء برجا، فقال: "نلتقي لنؤكد فخرنا واعتزازنا بشهدائنا الأبرارالذين ضحوا من أجل كرامة بلدتنا وعزتها وحقها بالعيش الكريم، ومن أجل أن تنعم بالأمن والإستقرار وهناء العيش"، مشيدا "بتضحيات العشرات من شباب برجا على اختلاف انتماءاتهم السياسية والحزبية"، ومؤكدا "انهم سطروا ملحمة البطولة والفداء".

واشار الى "ان الوفاء للشهداء  يكون بالحفاظ على التاريخ الوطني لبلدتنا وتكافل أبنائها من أجل مستقبل زاهر وآمن .

 سيف الدين

وألقى كلمة بلدية برجا عضو المجلس البلدي  محمود سيف الدين فقال :"ليسوا كغيرهم، هم رجال من نوع آخر، في حديثهم يسكن الإصرار، وفي أعينهم، تلمع دموع العزة والكرامة، وعلى السنتهم تتلألأ درر الكلمات، التي تغلفها الأصالة وعشق الوطن والرغبة الصادقة في التضحية من أجله، ليس بالمال أو الوقت والجهد فحسب، وإنما بالنفس."

اضاف: "عندما نتحدث عن الشهادة فلا بد أن تكون فلسطين المحتلة حاضرة وبقوة في حديثنا، والتي قدمت مئات الآلاف من الشهداء، وما زالت".  وأكد "انه سيظل شهداء برجا والوطن الأبرار، نماذج مضيئة في ذاكرة الوطن الخالدة، لأنهم يضربون المثل والقدوة في التضحية والانتماء في ميادين الحق والواجب. "

 وتخلل الإحتفال وضع أكاليل من الزهر على النصب التذكاري للشهداء .

                 =========== ن.م

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب