حديد زار حسن مراد واستقبل وفدا من "اللقاء الوطني للإنقاذ" واتصل بأسامة سعد مطمئنا

وطنية - زار رئيس المؤتمر الشعبي اللبناني المحامي كمال حديد، على رأس وفد من المجلس التنفيذي للمؤتمر، الأمين العام لحزب الإتحاد النائب حسن مراد في مكتبه في تلة الخياط. وخلال اللقاء، تم عرض الأوضاع المحلية والاقليمية.

وضم الوفد: مدير المركز الوطني للدراسات عدنان برجي، أمين العلاقات السياسية في المؤتمر الدكتور عبدالله نجم، أمين العلاقات العربية رئيس اتحاد الشباب الوطني المحامي أحمد حسن، المدير التنفيذي لإذاعة "صوت بيروت" و"لبنان الواحد" وسام الطرابلسي.

وحضر اللقاء عضو قيادة حزب الاتحاد سامر هزيمة.

حديد

بعد اللقاء، قال حديد: "تشرفنا كوفد من المؤتمر الشعبي اللبناني بزيارة الأمين العام لحزب الاتحاد النائب حسن مراد، حيث كانت مناسبة للبحث في الاوضاع المحلية، وبخاصة الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية، وأهمية عمل المؤسسات الأهلية للتخفيف عن كاهل الناس، وكان الاتفاق على استمرار التعاون بين مؤسسات المؤتمر الشعبي اللبناني ومؤسسات الغد الأفضل لما فيه مصلحة الوطن".

أضاف: "كما تباحثنا في الوضع الإقليمي، لا سيما الأوضاع في فلسطين المحتلة، وما يحققه أبطال المقاومة في غزة وجنوب لبنان من إنجازات، مما انعكس سلبا على الأوضاع في داخل الكيان الصهيوني".

وتابع: "تطرقنا أيضا إلى استخدام الولايات المتحدة الاميركية الفيتو في مجلس الأمن ضد المشروع العربي للاعتراف بفلسطين دولة كاملة المواصفات، وهذا يؤكد أن كل ما يسمى مفاوضات السلام التي رعتها اميركا على مدى عقود، ما هي الا محاولات لإنهاء الصراع العربي الصهيوني وتصفية القضية الفلسطينية، ويؤكد أيضا أن استعادة الارض المحتلة لا يمكن أن تتم الا بتطبيق مقولة الزعيم الخالد جمال عبدالناصر: ما أخذ بالقوة لا يسترد بغير القوة".

"اللقاء الوطني للإنقاذ"

من جهة أخرى، استقبل حديد، في المقر الرئيسي للمؤتمر في برج أبي حيدر، وفدا من "اللقاء الوطني للإنقاذ" ضم: النقيب امين صالح وامين السر رياض صوما، بحضور اعضاء المجلس التنفيذي للمؤتمر عدنان برجي، الدكتور عماد جبري ووسام الطرابلسي.

وعرض الوفد للمبادرة التي يحملها اللقاء والهادفة إلى "تجاوز الواقع الراهن الناتج من فشل سياسات الطبقة الحاكمة، وتعزيز الصمود الوطني عبر التنسيق بين القوى والتيارات الوطنية".

 

وكان حديد اتصل بالنائب أسامة سعد مطمئناً إلى صحته، وقدم التعازي على رأس وفد من المجلس التنفيذي إلى النائبة السابقة بهية الحريري وعائلتها، بوفاة زوجها مصطفى الحريري، في بيت الوسط في بيروت. كما شارك في مراسم تشييع عضو قيادة تجمع اللجان والروابط الشعبية خالد الحلاق.

=============== ن.ح

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب