أفرام زار يرافقه وفد من "مشروع وطن الإنسان" متحف "آرام بزيكيان" في جبيل في ذكرى الإبادة الأرمنية

وطنية - زار الرئيس التنفيذي لـ"مشروع وطن الإنسان" النائب نعمة أفرام، على رأس وفد من المشروع في جبيل، في الذكرى السنوية لضحايا الإبادة الأرمنية، متحف "آرام بزيكيان" في المدينة، الذي يوثق معاناة الشعب الأرمني ومسيرة آلاف الأيتام الذين عاشوا مأساة المذابح والتهجير وترعرعوا في هذا الميتم.

خلال هذه الزيارة، وضع أفرام مع الوفد إكليلين من الزهر باسمه وباسم "مشروع وطن الإنسان"، تكريما لأرواح الضحايا ولمؤسسة ميتم "عش العصافير" ماريا جاكوبسون التي حضنت أطفال الإبادة.

رافق الأب أردافاست الوفد في هذه الزيارة، وشكر له "هذه اللفتة التي تساهم في تعزيز روح التضامن والتعاطف، وتعكس التزام مشروع وطن الإنسان دعم القضايا الإنسانية وتعزيز ثقافة الحقيقة والوفاء".

وخلال الزيارة، كتب النائب أفرام كلمة في السجل الذهبي، عبر فيها عن "إعجابه الشديد بالمتحف الذي يروي قصة وتاريخ الشعب الأرمني ومعاناته خلال فترة الإبادة التي شهدها في عام 1915".

وأبدى "تقديره لروح المقاومة والصمود التي أظهرها هذا الشعب في مواجهة الأحداث المروعة التي عاشها، والتي هي من صنع الشرير، وهي تطال الإنسانية جمعاء".

وأكد "أهمية الخير وروح الحياة كسبيل وحيد للمحبة والمسامحة"، وقال: "بهذه القيم، نستطيع المضي قدما وتحقيق النمو، لنثبت للجميع أن الحياة أقوى من الموت، والحب أقوى من الكراهية، والنور أقوى من الظلمة".

وتمنى "أن يبقى الشعب الأرمني مشعا، كما كان دائما وأبدا".

=============== ن.ح

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب