"التيار المستقل" طالب الخماسية بألا يكون حراكها على حساب انتخاب رئيس بل انتظام العمل المؤسساتي والسياسي في لبنان

وطنية - طالب "التيار المستقل" بـ"تطبيق القرار الدولي 1701 من قبل اللبنانيين انفسهم قبل اللجنة الخماسية التي يتوجب عليها الضغط اكثر من اجل منع الانزلاق والتصعيد بين لبنان والدول المجاورة، وأن لا يكون حراكها على حساب انتخاب رئيس الجمهورية المتعثر، والذي يجب ان يكون في سلم أولويات اللجنة الخماسية لانتظام العمل المؤسساتي والسياسي في لبنان".

وناقش المكتب السياسي في "التيار المستقل" في خلال اجتماعه الاسبوعي الكترونيا برئاسة رئيسه عصام ابو جمرة، بحسب بيان، "ما آلت اليه حرب غزة المدمرة والتي طالت بالقصف المدفعي والصاروخي المتقطع: الجنوب والبقاع حتى بيروت، وبدأت تلقي بظلالها على استقرار لبنان، وزادت وضعه تفاقما سياسيا وامنيا واقتصاديا لتدخله في مرحلة كارثية: فلا انتخاب رئيس للجمهورية حصل ولا الاقتصاد انتعش، اضافة الى اثقال النزوح السوري و الفلتان الامني التي تجاوزت صورتها عدة مناطق مما انذر بعواقب وخيمة قد تطال كل لبنان".

 

ورأى أن التعويضات لمن تدمرت منازلهم وفقدوا الضحايا نتيجة الحرب الهوجاء بالقصف المتقطع والتي يتم الحديث عنها وعن العجز عن تأمينها من الموازنة فأثارت الغضب، خصوصا أن الحكومة وغيرها من المسؤولين لا يحركون ساكنا لتأمين أقله الضروري والملح منها".

 

ورحب المجتمعون بـ"تبني مجلس الامن الدولي القرار الذي يطالب فيه بوقف فوري لإطلاق النار في غزة بعد أكثر من خمسة أشهر من الحرب المدمرة التي مع وقفها في غزة تتوقف من لبنان وعليه"، لافتا الى أن "اسرائيل حتى الآن، تتابع القتال للسيطرة على غزة ورفح وملاحقة بعض عناصر "حزب الله"  في لبنان، ما دفع بكندا لوقف تصديرالسلاح لاسرائيل والسعي لإقامة دولة فلسطينية!".

في الختام، دان المجتمعون "العمل الارهابي خلال حفلة موسيقية في ضواحي موسكو" واسفوا لنتائجه والذي أدى الى سقوط عشرات الضحايا بين قتيل وجريح.  

 

                          ============إ.غ.  

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب