المزيد من المواقف المعزية بشهيدي الجيش والمقدرة تضحيات المؤسسة العسكرية

وطنية - توالت المواقف المعزية بشهيدي الجيش النقيب الطيار جوزيف حنا والملازم أول الطيار ريشار صعب اللذين قضيا نتيجة تحطم مروحية تابعة للقوات الجوية في منطقة حمانا ليلا.

الخازن

واتصل عميد المجلس العام الماروني الوزير السابق وديع الخازن بقائد الجيش العماد جوزاف عون معربا عن حزنه وأسفه لسقوط الطوافة، معزّياً باستشهاد الضابطين ومتمنياً الشفاء العاجل للرتيب الجريح.

بوغنطوس

بدروه، عزى ممثل اتحاد خبراء الغرف الاوروبية في بيروت المستشار الدكتور نبيل بو غنطوس، قيادة الجيش، وقال: "آلمنا خبر استشهاد النقيب الطيار حنا والملازم أول الطيار صعب، اثناء قيامهما بواجبهما، ما يثبت مرة جديدة، ان الجيش مستمر بتقديم القرابين على مذبح الوطن من دون كللتعازيّ الحارة لقيادة الجيش وذوي الشهداء والشفاء العاجل للجريح المعاون صيدح، وليكن تضامننا مع الجيش وقيادته وضباطه وعناصره من دون حدود".

الولاء للوطن

وتقدم تجمع "الولاء للوطن" بالتعزية من  قيادة الجيش ضباطا ورتباء وأفراد ومن قيادة القوات الجوية طيارين وفنيين ومراقبين جويين ومن عائلات الشهداء ومن الشعب اللبناني باستشهاد الضابطين الطيارين، ودعا بالشفاء العاجل للفني المرافق المعاون أحمد صيدح  الذي تعرض أيضا لإصابات بليغة جراء الحادث.

وقال في بيان:"قدر الجيش تقديم الشهداء على مذبح الوطن. رحم الله الشهداء وصبر أهلهم ومحبيهم".

"بادر" 

 وأكدت جمعية "بادر" في بيان أن "قدر المؤسسة العسكرية أن تستمر بتقديم الشهداء في سبيلِ لبنان، فالشهيد يعيش يوم مماته في وجدان الأمّة الحيّة، ويُخلّد في التاريخ المجيد"، و عزت قيادة الجيش والضباط والأفراد وعائلات الشهداء، وتمنت الشفاء العاجل للرتيب الذي أُصيب في الحادثة.

المركز الوطني في الشمال

وقال رئيس "المركز الوطني في الشمال" كمال الخير في بيان :" تلقينا ببالغ الأسى و اللوعة نبأ استشهاد الضابطين الطيارين في الجيش. إننا إذ نؤكد على الدور الوطني الكبير للجيش في الدفاع عن الوطن وصون الاستقرار و السلم الأهلي، نتقدم بخالص آيات التعزية من قيادته و أهالي  الضابطين الطيارين  الشهيدين ونتمنى الشفاء العاجل للرتيب الجريح".

جمعية شباب المحبة

بدورها، تقدمت جمعية "شباب المحبة" من قائد الجيش العماد جوزف عون  بأحر التعازي واعتبرت أن "الحادث مؤلم ومفجع، وأن قدر الجيش أن يبذل التضحيات ويقدم الشهداء على مذبح الوطن الجريح الذي لم تبقَ له الا المؤسسة العسكرية الجامعة". وأكدت وقوفها الدائم إلى "جانب المؤسسة العسكرية الجامعة والأمل الوحيد لقيامة لبنان من جديد".

المجلس الوطني الأرثوذكسي

وعزى "المجلس الوطني الأرثوذكسي" الجيش والمؤسسة العسكرية قيادة وضباطًا بالشهيدين الضابطين في سلاح الجو خلال أداء واجبهما الوطني راجيًا من الله أن يمنحهما الراحة الأبدية والعزاء لأهلهما والشفاء العاجل للمعاون الجريح".

وقال في بيان :"حمى الله هذه المؤسسة وأفرادها من كل شر وغدر، فهي المؤسسة الوحيدة الضامنة للعيش المشترك والسلم الأهلي وبقاء لبنان سيداً حراً مستقلاً.  وما نحتاجه اليوم تسوية رئاسية وطنية لإنقاذ بلدنا من أخطر أزمة سياسية تضرب الدولة وتشل مؤسساتها وفي أصعب مرحلة يعيشها اللبنانيون".

الأشقر

وعبّر رئيس اتحاد النقابات السياحية رئيس المجلس الوطني للسياحة بيار الأشقر  في بيان عن حزنه لاستشهاد الضابطين وإصابة المعاون وتقدم بأحر التعازي من قيادة الجيش وذوي الشهيدين، متمنيًا الشفاء العاجل للمعاون الجريح.

وقال: "اننا في اتحاد النقابات السياحية نثمن عالياً تضحيات الجيش اللبناني دفاعاً عن الوطن وترسيخاً للإستقرار وللأمن والسلم الأهلي"، مؤكداً "الوقوف إلى جانب مؤسستنا العسكرية أمام هذا الحادث المفجع".

عز الدين

من جهته، توجه منسق عام تيار "العزم" في عكار الدكتور هيثم عز الدين بأحر التعازي من الجيش واعتبر أنه "ليس غريباً على المؤسسة العسكرية تقديم التضحيات على مذبح الوطن وحماية المواطنينن وهي المؤسسة التي ما زالت تحظى بثقة اللبنانيين".

ختم:" عسى أن تكون هذه الفاجعة خاتمة أحزان الوطن الجريح".

 

التوحيد
وتقدمت حركة "التوحيد الإسلامي" في بيان من قيادة الجيش اللبناني، ومن ذوي الطيارين جوزف حنا وريشار صعب، بأحر التعازي بعد حادثة تحطم مروحية عسكرية في حمانا وسقوط الضابطين في القوات الجوية على" طريق التضحية والفداء، وبذل الغالي والنفيس من كل من ينتمي للمؤسسة العسكرية الضامنة لتماسك الوطن وحفظ استقراره وأمنه".

وأضافت: "هو قدر الأوفياء لأوطانهم الذود عن الوطن وحماية أراضيه في قلب الخطر المحدق، سواء خلال التدريبات أو في عين المواجهة مع العابثين بأمن البلاد والعباد".

               ================

 ============ ج.س

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب