"تقدم": آن آوان طرح موضوع السلاح على الطاولة

وطنية - شدد حزب "تقدم على ان" لا لمنطق ثلاثية الشعب والجيش والمقاومة"، ورأى في بيان ان "ميليشيا "حزب الله" انتقلت  ودويلتها لاستباحة كاملة للبنان وشعبه وأمنه، وتتابع الاحداث في الاسابيع الاخيرة على الحدود وفي عين الحلوة وعين ابل يؤكد على ذلك، والممارسات والبيانات الفوقية والاتهامية التي يسوقها، آخرها البارحة اعترافه الفوري بأن الشاحنة محملة بالسلاح "الايراني" له ضاربا السيادة ضربة قاضية معتمدا وقاحة فاضحة". 
 
اضاف: "فالحزب قد اخذ القرار بالمواجهة الشاملة مع الدولة اللبنانية ومؤسساتها والمواطنين وللأسف تقاعس الجيش اللبناني عن القيام بالدور المنوط به، وبيان الجيش الصادر عنه يصب في هذا الاتجاه والذي يعتبر فيه نقل السلاح والذي يمكن ان يكون متجها الى مناطق القرار 1701 شيئا طبيعيا، اضافة الى ممارسات الجيش على الارض ونقل الشاحنة وطمس الادلة معاكسا دوره الذي هو حماية السيادة اللبنانية والمواطنين". 
 
وتابع: "اصبح منطق ثلاثية الجيش والشعب والمقاومة عبئا على قيام الدولة لا بل تساهم في الافضلية للدويلة والسلاح المتفلت والعقل الميليشيوي والالغائي في مواجهة استعادة الدولة وهنا تكمن خطورة ما جرى ويجري". 
 
واشار الى انه "آن آوان طرح موضوع السلاح على الطاولة كبند وحيد ومدى خطورة بقائه. وعلى صعيد آخر على الجيش اللبناني التصرف بطريقة مختلفة سيادية وطنية وفق القانون وبشفافية مطلقة ويجب على القضاء القبض على المسلحين الذين تواجدوا في الكحالة ومحاكمتهم في هذه القضية لأن خطورة ما حدث البارحة وقبله سوف يؤدي الى عواقب كبيرة لصالح محور الممانعة الطامح لتقوية وفرض تواجده على البحر الابيض المتوسط". 

وختم:"نتقدم بالتعازي من عائلة واهالي فادي بجاني ونثمن عاليا صمود اهالي الكحالة في مواجهة سلاح الغدر".
 
                      =================

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب