"لجنة دعم المقاومة في فلسطين": لتحصين وقف اطلاق النار في عين الحلوة ومنع الخروقات وتسليم الجناة للسلطات اللبنانية

 

وطنية - عقدت لجنة "دعم المقاومة في فلسطين"، اجتماعها الدوري برئاسة مسؤول العلاقات الفلسطينية في "حزب الله" النائب السابق حسن حب الله، بحضور  الاعضاء، ممثلي القوى اللبنانية والفصائل الفلسطينية حيث تم التباحث بآخر "التطورات السياسية المتعلقة بالقضية الفلسطينية واوضاع المخيمات والتجمعات الفلسطينية في لبنان".

بعد الاجتماع، أصدر المجتمعون بيانا  اعربوا فيه عن  اسفهم "للأحداث الأليمة التي استهدفت مخيم عين الحلوة من قبل عناصر متطرفة تعمل لأجندات خارجية بهدف ضرب الوحدة بين أبناء المخيم والجوار وإحداث بلبلة وفتنة تخدم المشروع الصهيو- أميركي الذي انكسرت شوكته في عدوان جنين" .

وتوجهوا الى"قيادة منظمة التحرير الفلسطينية وحركة فتح وذوي الشهداء الذين اغتالتهم أيادي الغدر بالرحمة وبالشفاء العاجل للجرحى، والتعويض لكل العائلات التي تعرضت منازلهم للقصف أو التدمير" .

وثمن المجتمعون "المبادرات والجهود الكبيرة والجبارة لفصائل المقاومة الفلسطينية و"حزب الله" و"هيئة العمل الفلسطيني المشترك" والاحزاب والفاعليات العلمائية والسياسية الذين أسهموا في وقف اطلاق النار في مخيم عين الحلوة"، داعين إلى "تحصين هذا الاتفاق، ومتابعة تطبيقه ومنع الخروقات، ومناقشة الخطوات التالية لجهة بدء لجنة التحقيق عملها، وتسليم الجناة للسلطات الأمنية اللبنانية وتأمين العودة الكاملة للنازحين إلى منازلهم في المخيم كخطوة أولى على طريق عودة الحياة الى طبيعتها".

و استنكروا  "اقتحام قطعان المستوطنين لباحات المسجد الاقصى بعد مواجهات عنيفة مع الأهالي والمرابطين، بعد اقتحامهم لباب المغاربة وحصول مواجهات سقط خلالها عدد من الجرحى، كما استنكروا الاجراءت التعسفية بحق اسرانا في سجن عوفر وباقي السجون من قبل إدارة السجون الصهيونية بالتضييق عليهم بهدف اذلالهم"، ودعت اللجنة "المجتمع الدولي الى شجب هذه الأعمال التعسفية واحترام الشرعة الدولية تجاه حق الأسير".

وحيوا "مواجهات مخيم العين غرب نابلس وشهدائها الابرار وانتفاضة اهلنا المباركة في الضفة من طعن ودهس وعمليات ضد العدو الصهيوني وحكومته العنصرية، مؤكدين مواجهة الاحتلال حتى الرمق الأخير"  .

                                                   =========ع.غ

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب