"مستقلون من أجل لبنان" استنكر حادثة الكحالة: ندعو كل الاطراف الى التهدئة وضبط النفس


وطنية - عبر لقاء "مستقلون من أجل لبنان" في بيان، عن أسفه الشديد "لما حصل في الكحالة ما أدى الى سقوط قتيلين"، ودعا "كل الأطراف الى التهدئة وضبط النفس تاركين للجيش اللبناني والقضاء المختص متابعة التحقيقات واتخاذ القرارات المناسبة".
 
وشكر اللقاء "الجيش اللبناني على الدور الذي قام به لضبط الوضع ومنع فتنة طائفية لا تحمد عقباها، منوها بقيادته الحكيمة وداعيا "جميع اللبنانيين الى الالتفاف حول المؤسسة العسكرية التي تشكل الضمانة والأمل لقيامة لبنان".
 
وتوجه اللقاء الى "اللبنانيين عامة والمسيحيين خاصة بعدم تحميل الجيش تبعات الصراعات السياسية والطائفية، فما يقوم به هو عين الصواب ولا يمكن لهذه المؤسسة ان تنحاز لفريق ضد فريق آخر أو تحقق أهواءنا السياسية في وقت ينقسم المجتمع اللبناني الى عدّة فرقاء لا يمكن ارضاءهم او التوفيق فيما بينهم، لذلك فإن اجراءات الجيش اللبناني التي تلتزم حصراً تنفيذ القوانين والمحافظة على الاستقرار الداخلي والسلم الأهلي بعيداً عن رغبات اي طرف سياسي، هي وحدها الكفيلة بانقاذ لبنان وإخراجه من براثن الفتن المتنقلة، فاتركوا الجيش يقوم بواجبه".
 
وحذر من "استمرار بعض السياسيين ووسائل الإعلام في حملات تحريض لا ضوابط وطنية لها، والإمعان في الإستثمار في الفتنة كسبا لتأييد شعبي او بهدف توظيف ذلك في معركة رئاسة الجمهورية على حساب لبنان وشعبه والذي يستخدم وقودا لتحقيق مآربهم الشخصية".
 
                  ================

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب