المؤتمر الدائم للفدرالية: للاتفاق على صيغة اتحادية او الطلاق الحبي

وطنية - علق المؤتمر الدائم للفدرالية  في بيان على احداث الكحالة ،مستنكرا "ما حدث من اعتداء على أهالي منطقة الكحالة الامنين مما أدى لمقتل المواطن فادي بجاني ومقتل مسلح من حزب الله" .

اضاف:"لهذا نشدد، على ان معادلة وجود جيشين تحت اي ذريعة لن ولم تعد مقبولة، فاما يكون هنالك جيش واحد ومرجعية امنية واحدة، والا فلتقم كل طائفة بإنشاء جيشها الخاص الامر الذي طبعا لا نحبذه".

وقال:" عانى لبنان من ازمات عدة آخرها كان الأزمة التي استفحلت بعد اغتيال رئيس الحكومة السابق رفيق الحريري...لذلك، ندعو لإطلاق حوار بناء برعاية إقليمية ودولية يكون لها اطار تطبيقي فوري تعالج الأزمة اللبنانية من جذورها والتي يجب ان تتخطى اي مسألة ممكن ان تتعلق بتعديل يعض القوانين من هنا مثلا ما يطرح بخصوص قانون اللامركزية الادارية او المالية الموسعة وصولا لما يطرح  من انتخاب لرئيس للجمهورية او تشكيل حكومة من هنالك".

أضاف:" اصبح لبنان يمّر بمنعطف خطير ومن الملح جدا التوصل لصيغة تعالج أزمة النظام المركزي البالي لنبني جميعا أفقا للغد ضمن صيغة اتحادية تحترم التعددية الطوائفية وتؤمن العدالة والمساواة بين كل الاطياف اللبنانية المكونة لتعدديته. اما وفي حال استحال ذلك، فلنتجه عندها لنتفق على الطلاق الحبي".

 

 

     ================

 

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب