"حزب الخضر" دعا الدولة الى ضبط السلاح المتفلت داخل المخيمات وخارجها

وطنية - دان المكتب السياسي في "حزب الخضر" في بيان "الانفلات الأمني في مخيم عين الحلوة والتعرض للجيش اللبناني"، واعتبره "انتهاكا لسيادة الدولة اللبنانية"، ودعا "الدولة وكل الجهات المعنية فيها إلى ضبط السلاح المتفلت داخل المخيمات وخارجها" .

وتوقف  "أمام الانفلات الأمني المشبوه في توقيته وحيثياته في مخيم عين الحلوة والذي يحصل بين مجموعة من الفصائل الفلسطينية من اشتباكات تستعمل فيها كافة أنواع الأسلحة والقذائف الصاروخية والتي سقط على أثرها عدد من القتلى والجرحى وطالت نقاط مراقبة الجيش اللبناني الذي سقط منه جرحى كما وأرعبت المدنيين داخل المخيم وخارجه لاسيما في مدينة صيدا وجوارها وعرضت حياتهم وممتلكاتهم للخطر وشلت الحركة الاقتصادية والاجتماعية والسياحية".

وأكد الحزب "مبدأ سيادة الدولة اللبنانية على كامل أراضيها بقواها الذاتية"، وطالب ب" الاسراع في اتخاذ القرار بضبط السلاح المتفلت داخل المخيمات وخارجها".

كما دعا" الفصائل الفلسطينية إلى احترام سيادة الدولة والمبادرة فورا الى وقف جميع الأعمال العسكرية وحل نزاعاتهم من خلال الحوار وبالطرق السلمية"، وطالب القضاء اللبناني ب" التحرك وملاحقة الفاعلين وترتيب المسؤوليات الجزائية والمدنية عن أفعالهم الجرمية هذه".

وفي الختام، حذر من "أي خطط خبيثة يحضر لها على حساب أمن المواطنين وسيادة واستقرار الدولة".

                  ============ا.ش

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب