العلامة عبدالله من لندن: لبنان له موقع عالمي مميز لا نريد فقدانه

وطنية - زار العلامة عبدالله يرافقه  ممثلين عن حركة امل وعن جمعية امل اللبنانية ضم حسين الخليل والدكتور محمد حسن السفير اللبناني في بريطانيا رامي مرتضى. وتأتي ضمن إطار الجولة الاوربية التي يقوم بها مفتي صور وجبل عامل القاضي العلامة الشيخ حسن عبدالله (المسؤؤل الثقافي المركزي لحركة امل) وبمناسبه احتفالات عيد المقاومة  والتحرير. وقد تطرق البحث في اوضاع الجالية اللبنانية واهمية ان تلقى هذه الجالية الاهتمام من المنظور الوطني لكي تبقى العلاقات مع لبنان لها شأنها الوطني رغم ما استجد من احداث.

 

مرتضى

وبدوره السفير مرتضى ثمن زيارة العلامة عبدالله التي ومما لا شك فيها تترك الاثر الطيب في نفوس ابناء الجالية اللبنانية.

 

زيارة مؤسسة السيد الخوئي

كما وزار عبدالله مؤسسة المرجع الديني السيد ابو القاسم الخوئي حيث استقبله مديرها السيد فاضل الميلاني، وجرى تقييم للعمل الاسلامي والتبليغ الديني الذي يجب ان يراعى ظروف السكان المحليين بما يتلائم مع الثبات على الاصول الايمانية والاندماج مع المجتمعات المحلية مع الاحتفاظ بالاصالة.

وكذلك عبر الميلاني عن اعجابه في فكر ونهج الامام السيد موسى الصدر وتوجهاته المعاصرة والانفتاح الإيجابي على العالم بما يحفظ دور الامة ببعديها الايماني والوطني.

   

زيارة ممثلية المرجع الديني

وزار العلامة عبدالله والوفد المرافق ممثلية المرجع الديني الاعلى السيد علي السيستاني وكان باستقبالهم ممثله السيد مرتضى الكشميري في حضور رئيس المركز الاسلامي في بريطانيا السيد هاشم الموسوي.

وجرى البحث في اهمية دور المرجعية في تثبيت العقيدة الناصعة في ظل انتشار الزيف الاسلامي الداعشي واهمها الدور الرائد في مواجهة الاخطار الاخلاقية والاجتماعية والثقافية ومحاولة تقريب الشذوذ من الأجيال تحت عنوان الحرية المنشودة.

وكانت مناسبة لاستعراض ماجرى في رحلة الحبر الاعظم البابا فرنسيس وبالخصوص زيارته الى النجف الاشرف ولقاءه السيد السيستاني لتأكيد ان اللقاء الروحي على مستوى المرجعيات يعكس مناخ التقارب الاسلامي والمسيحي ويساهم في حوار الاديان.

 

=======

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب