مديرية عينطورة في القومي احيت الذكرى ال 47 لشهداء عبنطورة: شهداؤنا أحياء في قلوبنا وخالدون في وجداننا

وطنية - أحيت مديرية عينطورة في الحزب السوري القومي الاجتماعي الذكرى السابعة والأربعين لشهداء مجزرة عينطورة، فأقامت قداسا لراحة أنفس الشهداء في كنيسة السيدة، ونظمت مسيرا من كنيسة السيدة الى ضريح الشهداء حيث وضعت الأكاليل، ثم توجه المشاركون الى قاعة كنيسة مار نهرا حيث ألقيت كلمات في الذكرى، بحضور حشد من القوميين والمواطنين والفاعليات والمسؤولين إلى جانب عائلات وأبناء وأحفاد شهداء مجزرة عينطورة.
 
وتحدث جورج عازار فقال: إن "الحزب السوري القومي الاجتماعي، استطاع أن ينمو، أن ينتشر، أن يواجه، أن ينتصر على السجون والقهر والملاحقات والتعذيب والمعتقلات. وسيتمكن من تحقيق النصر".
 
الحاج
والقت كلمة أشبال ونسور مديرية عينطورة روى الحاج وقالت: "في ذكرى الوفاء لشهدائنا في عينطورة نعلن أن وقفات العز من أجل وحدة الشعب، والدماء الزكية من أجل الحياة القومية، هي هي وحدها التي تعطي للإنسان قيمة في وجوده".
 
واضافت: "إن صفوف العز والشرف قد أصبحت معروفة في هذه الأمة، وصفوف الذل والعار قد أضحت مكشوفة، والوجهان في صراع، وانتصار الحق على الباطل حتمي لا مفر منه".
 
واعتبرت أن "أعداء لبنان، هم الذين يذبحونه بعنصريتهم وحقدهم وتعصبهم الطائفي ومنافعهم وعمالتهم"، مشددة على "وجوب التخلص منهم بثورة حقيقية، لا كما حصل عام 2019. ومعتبرة أن الثورة الحقيقية هي التي تنطلق من الثوابت الوطنية القومية الجامعة وليست التي تقودها الجماعات المتلطية خلف ستار الجمعيات غير الحكومية".
 
وختمت: "عينطورة يا بلدة الشهداء، يا شريان المتن النابض بالحق والخير والجمال، يا أم الشهداء الأبرار، سنبقى الأوفياء، أوفياء للقضية، أوفياء للمحبة والسلام والاستقرار والرخاء في ربوعك. وسيظل هُتافنا يدوي لتحيا سورية وليحيا سعاده وليحيا الشهداء".
 
كلمة مديرية عينطورة
وألقت كلمة أهالي الشهداء ومديرية عينطورة دعد عازار، وقالت: "هم 21 شهيدا من أهلنا وأحبائنا من ابناء النهضة سقطوا في ليلة ظلماء حالكة، ولكنهم ما زالوا أحياء في قلوبنا وخالدون في وجداننا وفي ذاكرة كل واحد منا".
 
اضافت: "واليوم، ما جئنا لندفن شهداءنا، بل جئنا نحيي خلودهم في القلب والذاكرة والوجدان. فالمجزرة وإن طبعت نفوسنا بجرح عميق وكانت تهدف الى محو أثرنا من الوجود وضرب الوحدة الاجتماعية التي يجسدها القوميون في كل متحدات أمتنا، غير أن أهالي عينطورة اليوم عادوا أقوى مما كانوا في السابق وعادت المديرية تخرج الأشبال والزهرات والرواد والنسور وعاد الرفقاء والأهل والأحبة يجتمعون في المديرية حول تعاليم سعاده وأقامت الحلقات الإذاعية والمخيمات التي تخرج في كل عام فرقا من أبناء الجيل الجديد المتسلحين بمعرفتهم العقائدية للانتصار على أهل الظلام ولرفعهم من الحضيض الذي هم فيه الى ذروة المجد والعز القومي".
 
وتابعت: "ولكن هول هذه المجازر والنكبات التي ألمت بشعبنا لن تثنيه عن مواصلة الصراع لإحقاق حق أمتنا، لا بل هي تدفعنا اليوم أكثر من أي وقت مضى الى معرفة حقيقة هويتنا والاقتداء أكثر فأكثر بتعاليم زعيمنا الخالد وتحمل مسؤولياتنا في حزبنا ومتحداتنا والعمل يدا واحدة لأجل عز بلادنا ومجدها، لأن إرادة الحياة والصراع تنبض في شراييننا وتتدفق في أوردتنا تبشرنا أن النصر هو هدفنا في هذا الوجود".

وختمت: "ندعو أبناء شعبنا، خصوصا أبناء المتن الشمالي إلى الالتفاف والتعاضد والاعتصام بهدى نور النهضة النير، كما ندعوهم الى العمل الجاد المنزه عن الأنانية والشخصانية القاتلة البغيضة لمواجهة كافة المؤامرات التي تُحاك ضدنا لتقسيم المقسم وتفتيت المفتت بذريعة الفيدرالية واللامركزية والتطبيع وغيرها، ونعاهدكم أننا سنبقى رأس حربة ضد المؤامرات التي تهدف الى القضاء على وجودنا، وإننا في كل مرة سنلقاكم في قمة جديدة ونصر جديد لحياة سورية بلادنا لأن هذا هو القضاء والقدر".
 
                      =================

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب