وفد من المرشدية العامة للسجون في لبنان" زار مفتي عكار والمطران منصور ومسؤولين امنيين وتفقد سجن حلبا

وطنية - زار وفد من المرشدية العامة للسجون في لبنان المنبثقة عن مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك، دار الفتوى في عكار، والتقى مفتي عكار الشيخ زيد محمد بكار زكريا في مكتبه في سرايا حلبا الحكومي، مقدمين له التهنئة بشهر رمضان مبارك.

ضم الوفد، المرشد العام للمرشدية في لبنان خادم رعية زغرتا - اهدن الأب جان موره ، رئيس لجنتي العلاقات العامة والإعلام ومنسق "اللجنة الأسقفية للحوار المسيحي- الإسلامي" في محافظتي الشمال وعكار الصحافي جوزاف ابراهيم محفوض، نائبة رئيس لجنة الإعلام المركزية في لبنان الإعلامية ليا عادل معماري، أمينة سر لجنة التواصل في الشمال المحامية برناديت ديب فضل الله.

 

وقد وضع المرشد العام، المفتي زكريا في أجواء نشاطات المرشدية العامة للسجون في لبنان بشكل عام وفي محافظتي الشمال وعكار بشكل خاص، وقد أعتذر المرشد الإقليمي للسجون في محافظتي الشمال وعكار الأب طوني فياض اللعازري عن المشاركة في اللقاء بسبب ارتباط مسبق مع الرئيس الإقليمي للآباء اللعازريين في الشرق الأوسط.

 

ثم بحث الأب موره مع الشيخ زكريا، موضوع تلزيم سجن حلبا في أسرع وقت ممكن مع محافظ عكار عماد لبكي ومع المسؤولين المعنيين، كما نقل موره إلى زكريا تحيات ومحبة المطران مارون العمار رئيس اللجنة الأسقفية "عدالة وسلام" المشرفة على مرشدية السجون.

 

كما وجه الأب موره، دعوة رسمية إلى المفتي زكريا للمشاركة في الصلاة مع المرجعيات الروحية الإسلامية - المسيحية التي تقام في سجن طرابلس القبة، في الخامس من نيسان المقبل الساعة ١١ قبل الظهر بمناسبة شهر رمضان المبارك وزمن الصوم الكبير. وقد وعد المفتي بتلبيتها شاكراً المرشدية العامة للسجون في لبنان برئاسة الأب موره والوفد المرافق على مبادرتهم المرحب بها، منوهاً بدورهم البناء الذي يخدم السجناء من كل أطياف المجتمع.

ثم وجه المرشد العام تحية طيبة ومحبة إلى مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ الدكتور عبد اللطيف دريان.

 

وللغاية نفسها، زار وفد المرشدية العامة للسجون المطرانية الأرثوذكسية في عكار والتقى  مطران عكار للروم الأرثوذكس وتوابعها المتروبوليت باسيليوس منصور في دارته الشيخ طابا، مقدما له التهنئة بزمن الصوم الكبير وبقدوم الأعياد المجيدة المباركة. كما وضع الأب موره  المطران منصور في أجواء النشاطات التي تقوم بها المرشدية وطلب منه التدخل بتسريع طلب ترميم سجن درك حلبا. ووعد المطران منصور بذلك عبر مراجعته محافظ عكار ومتابعته هذا الملف بالسرعة القصوى التي تخدم السجين والسجناء وهي واجب من ضمن حقوق الإنسان.

وفي نهاية اللقاء وجه الأب موره بإسم المرشدية تحية طيبة ومحبة إلى يوحنا العاشر اليازجي بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس.

 

وفي المحطة الثالثة، تفقد الوفد سجن درك حلبا في سرايا حلبا الحكومي والتقى آمر السجن النقيب يوشع حبيب الذي شرح  عن واقع السجن. ووعد الأب موره بمتابعة الموضوع مع السلطات المختصة، موجهاً تحية محبة إلى قائد سرية درك عكار الكولونيل الأمير إسماعيل الأيوبي.

 

المحطة الرابعة لوفد المرشدية، زيارة آمر فصيلة درك حلبا الرائد عبدالعزيز دياب في مكتبه، منوها بدوره في مساعدة المواطنين وإشرافه على السجن. ووجه المرشد موره تحية إجلال وتقدير إلى قائد الدرك في لبنان العميد مروان سليلاتي.

 

المحطة الخامسة، زيارة آمر مفرزة درك طوارئ عكار النقيب حميد قنيعر الدويهي في مكتبه. وثمن الوفد عمله الأمني في سرية درك حلبا ومحافظة عكار، كما شكره الأب موره على استقباله واستضافته، محملا إياه تحية طيبة ومحبة إلى قائد منطقة الشمال الإقليمية في قوى الأمن الداخلي العقيد يوسف درويش.

 

 

المحطة الأخيرة، تفقد وفد المرشدية نظارة مفرزة حلبا القضائية في السرايا الحكومي.  وكان في الأستقبال  الملازم أول هشام علي. وقد أجرى المرشد العام الأب موره إتصالا هاتفيا بآمر المفرزة العقيد نديم عبد المسيح، واضعاً كل تعاون وتنسيق من أجل خدمة السجناء في النظارات والسجون اللبنانية.

 

أخيراً، حيا المرشد العام الأب موره المفرزة القضائية ضباطاً ورتباء وأفراد، منوهاً بهم وبعملهم من خلال الأمن الاستباقي بتوجيهات العقيد عبد المسيح آمر المفرزة، موجهاً تحية إجلال وتقدير إلى قائد الشرطة القضائية في لبنان العميد زياد قائدبيه وإلى المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء عماد عثمان.

                  ============ ن.م

 

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب