اسطفان: زيارة بروكسل لخلق تغيير ما وكسر الجمود المسيطر

وطنية -  وضع عضو تكتل "الجمهورية القوية" النائب الياس اسطفان، خلال لقاء مع الجالية اللبنانية في بلجيكا، "زيارة الوفد النيابي، الذي يشارك في عداده، لبروكسل، في إطار المحاولة والمبادرة لخلق تغيير ما وإعادة الأمل إلى اللبنانيين والتوصل إلى مسار إصلاحي معين".

وقال: "من الضروري أن نشهد كسرا للجمود المسيطر".

واعتبر أن "مسيرة الجلجلة في لبنان طالت، فاللبناني يتعرض للصلب"، وقال: "نتفاجأ يوميا بمآسٍ جديدة، خصوصا خسارة خيرة الشباب بسبب فائض الكرامة الذين يدفعم إلى الانتحار".

أضاف: "خبزنا بات أقل بكثير من كفاف يومنا، فأهلنا يعانون من الموت البطيء، ولم يبقَ لديهم سوى الأمل الذي يتضاءل حتى يكاد ينعدم، لأن المنظومة الحاكمة تمعن بفسادها وسرقاتها ومماطلاتها، بدل مباشرتها في أعمال الاصلاح".

وتابع: "بدل الإصلاح المطلوب، نشهد ممارسات أقل ما يصح وصفها بأنها  جنونية، على المستوى  القضائي والاداري والسياسي والمصرفي والمالي، إضافة إلى جنون أسعار الأدوية والمستشفيات والسلع، كما التسعيرات المختلفة وجنون الصفقات المشبوهة والتعاطي الخاطئ مع المجتمع الدولي، وصولا إلى جنون التوقيت الصيفي، هذا الجنون الهادف إلى ذر الرماد في العيون وحجب الأنظار عن مخطط إعدام الوطن".

وأردف: "لبنان ممسوس، ويجب طرد الشياطين منه، بعد أن أصبح جنون العظمة لدى المنظومة الحاكمة لا يطاق".

وقال: "لبنان يرزح من جهة تحت وطأة تواجد نزوح أجنبي يستنزفه على كل الأصعدة وبات قنبلة اجتماعية اقتصادية أمنية موقوتة، ومن جهة أخرى، يعاني من صليب ممارسة أهل السلطة الاستخفافية، لا بل المهينة لكرامة أهله".

أضاف: "باختصار، إنه الوجع اللبناني، الذي ينقصه باعتقادي مفهوم التعاون والمحبة. وإذا لم نفهم أن المركب يغرق فينا جميعا والمطلوب منا التعاون لإنقاذ أنفسنا ووطننا، يعني أننا نسمح للجنون بأن يسيطر على عقولنا وتفكيرنا. كما علينا أن ندرك أن لغة المحبة هي التي تبني. أما لغة التخوين والادعاء الجاهز ونبش القبور وكمّ الأفواه واغتيال الفكر ولغة الحقد والكراهية وبث السموم الطائفية فهي التي أوصلتنا إلى هذا الوضع المتأزم".

وتوجه إلى أابناء الجالية بالقول: "من وحي زمن الصوم، نحن مدعوون إلى أن نكون كسمعان القيرواني الذي منحه الله نعمة حمل الصليب مع يسوع، فكونوا مثله لأنكم أنتم بالنسبة إلى لبنان صخرة الأمل الوحيدة التي يبنى عليها".

ويشار إلى أن الوفد النيابي، الذي يعقد لقاءات مع مسؤولين في البرلمان والاتحاد الأوروبي، يضم النواب: فؤاد مخزومي، بلال عبدالله، راجي السعد، الياس حنكش، أديب عبد المسيح، غسان سكاف وبلال الحشيمي.

 

========== ن.ح

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب