مجلس أساقفة زحلة دان اختطاف الشاب ميشال مخول وهنأ بالافرا ج عنه:
العقاب يسهم في الحد من الاعتداءات وتجاوز القانون

وطنية - دان مجلس أساقفة زحلة، في بيان عملية خطف الشاب ميشال مخول بما "فيها من تعرض للأمن والحرية الشخصية ومن سرقة"، معتبرا ان "هذه الأعمال تتعارض مع الكرامة الانسانية لفاعلها ومع الأديان كافة".
 
وشكر المجلس الله على "الافراج عن الشاب ميشال مخول بعد اختطافه"، موجها التهنئة الى "الجيش اللبناني الذي بجهوده وسهره استطاع ان يحقق هذا الافراج في وقت قصير بعد الاختطاف".
وطالب المجلس ب"أن تحرص السلطات السياسية على تطبيق القانون في كل الأراضي اللبنانية، وأن يساق المجرمون الى العدالة. فالعقاب يسهم في الحد من الاعتداءات وتجاوز القانون". سائلا الله "أن ينير أعداء المجتمع الذين يسعون لضرب الأمن والاستقرار، حتى يعودوا الى ربهم وضميرهم وانسانيتهم، ويكفوا عن شر أعمالهم".
 
وأكد المجلس انه "لا يخفى على أحد ما تركته عملية الخطف هذه من استياء كبير في قلوب المواطنين، ومن شعور بالضرورة الماسة لأن تعزز القوى الأمنية في أسرع وقت ممكن، خطتها لحفظ الأمن وصون حرية المواطن وكرامته وممتلكاته. فالمجتمع في زحلة، وكل مواطن لبناني أصيل، يعول على هذه القوى، ويقدر جهودها وتضحياتها، ويتعاون معها".
 
وأعلن المجلس "متابعة عمله في الأيام التالية مع المراجع المختصة، سيما الأمنية، من أجل البحث في التدابير العملية الواجب اتخاذها في مسألة تحسين الأمن في زحلة والمناطق المجاورة، علما ان التعديات تكررت في الفترة الأخيرة، وبخاصة عمليات السلب".

                         ==============

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب