رئيس دائرة شؤون اللاجئين الفلسطينيين التقى رئيس اتحاد نقابات عمال فلسطين- فرع لبنان في صيدا

وطنية - صيدا - استقبل أمين سر اتحاد نقابات عمال فلسطين- فرع لبنان غسان بقاعي في صيدا، رئيس "دائرة شؤون اللاجئين الفلسطينيين" وعضو اللجنة التنفيذية في "منظمة التحرير الفلسطينية" الدكتور احمد ابو هولي، الوفد المرافق الذي ضم وكيل الدائرة أنور حمام، ومديرها في لبنان جمال فياض، المدير العام للمخيمات ياسر ابو كشك، ومدير الإدارة العامة للشؤون المالية علي صوافطة، في حضور الأمين العام للاتحاد العام لعمال فلسطين عبد القادر عبدالله، وأعضاء من قيادة العمل اليومي للاتحاد ناصر ميعاري، وفؤاد عثمان، وعبد الكريم الاحمد.

رحب الحضور بـوفد الدائرة "القادم من أرض الوطن الذي يحمل في طياته عبق فلسطين"، واستهل اللقاء بإدانة "سلطة الاحتلال لارتكابها المجازر تلو المجازر في حق أبناء شعبنا في جنين ونابلس والعديد من البلدات والاعتداءات اليومية لقطعان المستوطنين، مطلعين على أوضاع أهلنا في الوطن".

بحث الطرفان، بحسب بيان، في "أوضاع أبناء شعبنا الفلسطيني الاقتصادية والاجتماعية في لبنان، في ظل تردي  الأوضاع  نتيجة الأزمات المتعددة التي يمر فيها لبنان وترخي بظلالها على المخيمات والتجمعات الفلسطينية، وارتفاع نسبة الفقر والبطالة وتدني القدرة الشرائية لدى الفرد نتيجة ارتفاع الدولار وانخفاض قيمة الليرة اللبنانية"،  وتم البحث أيضا في "سبل تخفيف معاناة أبناء شعبنا عبر تقديم مشاريع إنتاجية مدروسة تسهم في تخفيف معاناة عمالنا و أسرهم".

كما تم التطرق إلى "دور وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينين الاونروا وسبل تخفيف معاناة أبناء شعبنا عبر تحسين خدماتها الصحية والتربوية والاجتماعية ورفع نسبة المستفيدين من برنامج الشؤون  الاجتماعية و برنامج الطوارئ".

بدوره اكد الدكتور ابو هولي ان "هناك 2500 وظيفة جديدة لهذه السنة العمل مقابل المال".

شكر بقاعي باسم وفد الاتحاد "الرئيس محمود عباس ورئيس الدائرة الدكتور ابو هولة والوفد المرافق له على الإسهام في تقديم المشاريع من أجل تخفيف وطأة المعاناة عبر مشاريع قدمت للمخيمات والتجمعات شملت العديد من احتياجات أبناء شعبنا، من طاقة شمسية للآبار وبنية تحتية وتحلية مياه، مطلعين على نتائج زيارة الوفد للمخيمات في لبنان".

وأكد الدكتور ابو هولي أن الدائرة ليست بديلة عن الاونروا"،  واعدا بـ "بذل كل الجهد لتخفيف معاناة شعبنا الفلسطيني في لبنان"، مؤكدا "استمرار التواصل والتفاعل من أجل وضع برامج وآليات نستطيع إنجازها".

                           ============== ج.س

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب