الحملة الاهلية لنصرة فلسطين: دعم المقاومة الفلسطينية في الأرض المحتلة واجب وطني وقومي

وطنية - عقدت "الحملة الاهلية لنصرة فلسطين وقضايا الامة" اجتماعها الأسبوعي في مؤسسة القدس الدولية، "تحية لشهداء مجزرة جنين، وتحية لشهيدي القدس خيري علقم في النبي يعقوب والفتى محمد أبو علوات في سلوان، ومواكبة للمواجهات المتصاعدة ضد الاحتلال".

وحيا المجتمعون في بيان على الاثر، "شهداء القدس وجنين والنبي يعقوب الذين ارتقوا دفاعا عن القدس والمقدسات الإسلامية والمسيحية، وهذا ينذر بانتفاضة جديدة تعم الأرض الفلسطينية المحتلة من بحرها الى نهرها"، مشددين على ان "دعم المقاومة الفلسطينية في الأرض المحتلة واجب وطني وقومي"، مطالبين "أبناء الامة العربية بالوقوف صفاً واحداً دعماً للشعب الفلسطيني".

ودعوا الى "قيام الوحدة الفلسطينية التي تجلت في ابهى صورها في عمليات المقاومة حيث اجتمعت كافة فصائل المقاومة في وحدة ميدانية جعلت العدو الصهيوني يضع ثلثي جنوده في القدس والضفة الغربية خوفاً من قيام الشباب الفلسطيني بعمليات ضد قواته ومستعمرات مستوطنيه التي اباحت الحكومة الصهيونية لهم حمل السلاح، وهذا ما ينذر بقيام حرب أهلية داخلية في الكيان الغاصب".

ودان المجتمعون "الاعتداء الذي تعرضت له الجمهورية الإسلامية الإيرانية بسبب دعمها للمقاومة في فلسطين ولبنان"، معتبرين ان "استمرار هذه الاعتداءات على ايران وسورية سيؤدي حتما الى حرب إقليمية بسبب العنجهية الصهيونية التي تسعى الى السيطرة  من خلال الحرب او التطبيع على المنطقة". 

ودعوا الى "أوسع مشاركة في اعتصام خميس الاسرى 246 التضامني الذي سيقام في مدينة صور، في الثانية عشرة ظهر الخميس في 2 شباط المقبل".

ولفت البيان الى أن المنسق العام للحملة معن بشور "اطلع المجتمعين على اعمال الحملة العربية الدولية من اجل رفع الحصار عن سورية والتي تلاقي تجاوباً كبيراً من الشخصيات العربية والدولية في المشاركة فيها لما تتعرض له سورية من ظلم وحرب كونية على شعبها وحصار طال البشر والحجر من خلال قانون قيصر وقانون الكبتاغون اللذين اصدرتهما الإدارة الأميركية بحق مكونات الشعب السوري والذي لا يطال سورية وحدها بقدر ما يطال لبنان وشعبه الذي يعيش ضائقة اقتصادية ومادية جراء هذا الحصار".

                      ========

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب