"تجمع العلماء": ليجتمع مجلس القضاء الأعلى لاعفاء البيطار من مهامه وتكليف قاضٍ آخر بمتابعة ملف تفجير المرفأ

 

وطنية - أشار "تجمع العلماء المسلمين" في بيان اثر الاجتماع الاسبوعي لهيئته الإدارية، الى أن " القاضي طارق البيطار استيقظ فجأة وبسحر ساحر من سباته العميق الذي أمتد لأكثر من سنة ليكتشف أنه يحق له ومن دون حاجة لاستئذان الجهات المختصة استدعاء موظفين في الدولة بأسلاكها كافة والإدعاء على من يريد الإدعاء عليه، وليس من قبيل الصدفة أن يكون هذا الاستيقاظ بعد تدخل السفيرة الأمريكية دوروثي شيا لصالح أحد الموقوفين، وهنا يحق للمواطن أن يسأل إذا كان هذا من صلاحياته فلماذا أجَّل الملف طوال هذه المدة، وإن كان لا يحق له فلماذا يقوم بهذه الإجراءات، وهل إن اللجنة القضائية الأجنبية التي جاءت بالأمس القريب إلى لبنان هي من دفعته للتحرك؟".

وأكد التجمع أنه يريد "الوصول إلى الحقيقة في ملف تفجير المرفأ وإخراجه من التجاذبات السياسية واعتماد السبل القانونية والدستورية في معالجة هذا الملف وعدم الاعتماد على الكيدية السياسية في الملاحقات والإدعاءات، ولذلك فمن الأفضل أن يجتمع مجلس القضاء الأعلى ويتخذ القرارات المناسبة في هذا الصدد وعلى رأسها إعفاء القاضي بيطار وتكليف قاضٍ آخر بمتابعة الملف". 

كما ودعا "لجنة الإدارة والعدل في المجلس النيابي لإعلان موقف واضح من هذه الإجراءات ومن القضية برمتها". ولفت الى "الحكومة لم تقم بالإجراءات اللازمة لإيقاف التدهور في سعر صرف الدولار الأمريكي والتي نعتقد جميعاً أن السبب فيها هو التلاعب الذي يتم من خلال المصارف ومن خلال الرعاية الكاملة لحاكم مصرف لبنان رياض سلامة". 


ونوه التجمع بـ"التصدي الذي يقوم به الجيش اللبناني للخروقات التي يقوم بها العدو الصهيوني على الخط الأزرق"، مطالبا "الدولة اللبنانية بالتواصل مع مجلس الأمن لاتخاذ الإجراءات التي تمنع العدو الصهيوني من هذه الاعتداءات التي تجلت أخيراً بتمركز دبابة ميركافا في منطقة مفتوحة من منطقة الحمامص شرق مستعمرة المطلة". 
كما نوه بالاجتماع الذي عقد بين قيادتي "التيار الوطني الحر" و"حزب الله"، آملا "التوصل إلى صيغ تؤدي لاستمرار هذه العلاقة لما فيها من خير وصلاح للمجتمع اللبناني ولصيغة العيش الواحد والوحدة الوطنية توصلاً إلى موقف موحد من القضايا الوطنية وعلى رأسها انتخاب رئيس جديد للجمهورية". 

واستنكر التجمع "إقدام زعيم حركة "بيغيدا" المتطرفة المناهضة للإسلام في هولندا إدوين واجنسفيلد على إحراق نسخة من المصحف الشريف في مدينة لاهاي، والذي يأتي في سياق سلسلة انتهاكات للمقدسات عامة والإسلامية بشكل خاص"، داعيا "الدول الإسلامية لاتخاذ إجراءات عقابية بحق الدول التي تسمح بالقيام بهكذا انتهاكات لمشاعر ومقدسات المسلمين". 

ونوه بـ"استمرار وتصاعد عمليات المقاومة داخل فلسطين وخاصة بالضفة الغربية التي شهدت خلال الـ24 ساعة الماضية 27 عملاً مقاوماً، وهذا ما يؤكد إن بدايات سقوط وزوال الكيان الصهيوني باتت قريبة جداً بإذن الله".

                        =========

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب