حزب "خط أحمر": خطوة المحقق العدلي هدفها احقاق العدالة وكشف الحقيقة

وطنية - عقدت الهيئة التنفيذية لحزب "خط أحمر" اجتماعها الاسبوعي لمناقشة المستجدات على الصعيدين الوطني والتنظيمي. ورأى بيان صدر، انه "بعد أكثر من سنة من تعطيل التحقيق في جريمة تفجير المرفأ، قام المحقق العدلي بما يمليه عليه ضميره المهني والاخلاقي، وقرر استكمال التحقيق في تفجير 4 آب". معتبرا "ان هذه الخطوة  تهدف الى احقاق العدالة وكشف الحقيقة في أحد اكبر تفجيرات العالم". 
 
وثمن البيان "شجاعة القاضي طارق البيطار"، مؤكدا وقوفه مع "كل القضاة الشرفاء الذين من دونهم لا مجال لقيام الدولة العادلة في لبنان".
 
وأعلن الحزب في بيانه "دعمه الكامل للنائبين ملحم خلف ونجاة عون في مبادرتهما الهادفة الى تطبيق الدستور اللبناني، سيما المادة 74 منه التي تؤكد انعقاد المجلس النيابي بحكم القانون في حال شغور سدة الرئاسة"، مضيفا:"ان الدستور ليس وجهة نظر ولم يعد جائزا التسليم بالتفسيرات غب الطلب للفريق السياسي في البلد الذي ما زال يستخدم التعطيل اداة لتحقيق مكاسب وفرض امر واقع رغما عن اراداة اللبنانيين".
 
وأشار البيان الى ان "الهيئة التنفيذية اطلعت على اعمال اللجان في الحزب واعطت توجيهاتها في البدء بقبول طلبات الانتساب الى الحزب".
 
أضاف البيان :" في سياق سلسلة زيارات سيقوم بها وفد من الهيئة التنفيذية للحزب الى سفارات الدول الكبرى لتعريف المعنيين على الحزب واطلاعهم على رؤيته للبنان ومبادئه التي تشدد على التزام لبنان بالشرعية الدولية واحترام قراراتها وانتمائه الى محيطه العربي الذي يشكل مجاله الحيوي والاقتصادي والاستراتيجي، استهل وفد من الحزب برئاسة رئيس الحزب النائب وضاح الصادق هذه الزيارات بلقاء سعادة سفير المملكة العربية السعودية وليد بخاري في دارته، الذي اكد حرص المملكة على لبنان وسيادته وازدهاره متمنيا زوال الازمة التي يمر فيها في اسرع وقت وعودته الى حضنه العربي، كما استمع سعادته من الوفد الى نبذة عن بداية مجموعة "خط احمر" ودورها خلال ثورة 17 تشرين وانتقالها الى مرحلة تكوين حزب سياسي يقدم نهجا جديدا للعمل السياسي في لبنان".

                            ==============

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب