شيخ العقل التقى وفدا من عائلة نويهض وشخصيات


وطنية - استقبل شيخ العقل لطائفة الموحدين الدروز الشيخ الدكتور سامي أبي المنى، في دار الطائفة - بيروت اليوم، وفدا من أبناء وعائلة الراحلة ليندا سيور نويهض شقيقة الراحل عادل سيور، ضم: عدنان ونايف والدكتور مروان نويهض وعقيلاتهم، لشكر أبي المنى على مواساته العائلة بالراحلة. ورافق الوفد عضو المجلس المذهبي النقابي اكرم عربي.

كذلك، استقبل أبي المنى الرئيس التنفيذي لمجموعة الاقتصاد والأعمال رؤوف أبو زكي، وتناول البحث قضايا متصلة بالواقعين الاقتصادي والعام في لبنان.

كما واستقبل رئيس المركز الدولي للدراسات الاستراتيجية في لبنان وجنيف العميد المتقاعد الدكتور علي عوّاد وعرض معه مسائل متصلة بمبادرة المركز حول الميثاق والاعتدال، في ضوء استراتيجية الامن القومي للمركز، والتي اكدها مؤتمر جنيف عام 2021 حول لبنان.

ومن زوار شيخ العقل الدكتور جورج العنداري، ثم الدكتور زياد زيدان والمحامي حسين زبيب، واستقبل رئيس فرع الامن القومي في مديرية المخابرات في الجيش العقيد وجدي دمج.

مأتم  الشيخ ابو عماد ابي المنى

من جهة ثانية، شارك أبي المنى في مأتم قريبه وكبير عائلته الشيخ ابو عماد سليم حمدان ابي المنى في شانيه، بحضور حشد من المشايخ واهالي المنطقة وابناء البلدة، ومما قاله في شهادة له بالراحل: "إنه القضاء والقدر، رحل العم أبو عماد عن 95 عاما حاملا معه إرثا غنيا من بيت توحيدي تربى فيه على الإيمان والقيم المعروفية وربى عائلة كريمة تربية صالحة، وكان نموذجا للرجل المجدّ المجاهد الأمين في سبيل عياله وأهله وأبناء بلدته، ومساهما في الواجبات الاجتماعية ومحبا للناس وملتزما في مجالس الذكر والمذاكرة".

 وبتكليف من أبي المنى، أمّ الصلاة الشيخ الجليل أبو صالح رجا شهيب، وإلى جانبه المصلي الشيخ أسعد الصايغ، ليوارى الجثمان في الثرى في البلدة.

================== ن.ح

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب