المفتي عبد الله زار المستشار الثقافي الايراني  والبحث تناول التعاون الثقافي المشترك

وطنية -  زار المسؤول الثقافي المركزي في حركة "أمل" المفتي الشيخ حسن عبد الله على رأس وفد ضم منصور قشاقش وغسان همداني،  المستشار الثقافي للجمهورية الاسلامية الايرانية السيد كميل باقر، في مقر المستشارية في بيروت .
وتناول البحث "التعاون في مجال مشاريع مشتركة تضيء على الجانب الثقافي الجامع للبلدين، وفي العلاقات الثنائية بين لبنان والجمهورية الاسلامية الايرانية وسبل تعزيزها على مختلف المستويات ولا سيما الثقافية منها، وتم التشديد على ضرورة تفعيل التعاون المشترك لما فيه مصلحة الشعبين الشقيقين". 
وتمنى المفتي عبد الله للمستشار باقر "التوفيق في مهامه على صعيد تعزيز العلاقات الثقافية مع سائر النسيج اللبناني"، منوهاً بـ "إنجازات الجمهورية الإسلامية الإيرانية في الميادين الثقافية واسهاماتها في تعزيز الحوار بين الأديان والثقافات وتوثيق عرى التعاون بين الشعوب".
واعتبر "ان  دعم الجمهورية الاسلامية في ايران  لكل الشرائح اللبنانية يؤكد محبة ايران قيادة وشعبا للشعب اللبناني التواق لتطويرعلاقاته يايران".
كما عرض المفتي عبد الله للتطورات الراهنة في المشهدالإسلامي "وضرورة الوحدة الإسلامية، باعتبار ان   القواسم المشتركة التي تجمع الأمة كثيرة جداً".

من جهته، أمل المستشار باقر في "ان يرتفع مستوى التعاون مع المكتب الثقافي في حركة "أمل" في سبيل انتاج خطاب ثقافي جامع لقيم الديانات السماوية، من اجل جبه التحديات الثقافية في ما خصّ قضايا  الاسرة والمراة والتي يُفترض إيلاؤها العناية الخاصة ".  
ولفت السيد باقر الى ان "القضية الفلسطينية تبقى القضية المركزية والأساسية للأمة وأننا  بالوحدة الإسلامية نتصدى للتحديات التي تواجه شعوبنا وقضايانا،  لنكون خير أمة أخرجت للناس"، مشددا على "ضرورة المواجهة بأعلى قدر من الوعي والثقافة والاعتصام بحبل الله" .
في ختام اللقاء اُتفق على وضع برنامج  ثقافي مشترك بين الطرفين لمدة عام، يبدأ العمل به قبل شهر رمضان المقبل .


                       =========== ن.م

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب