الحزب الشيوعي دان توقيف نون: لكف يد القضاة المتسلّطين على أهالي الضحايا


وطنية - دان المكتب السياسي للحزب الشيوعي اللبناني، في بيان، "انقضاض بعض القضاة والأجهزة الأمنية على أهالي شهداء جريمة المرفأ، والتوقيف التعسفي للمواطن ويليام نون، تحت حجة تهديدات أطلقها ضد القضاء، فيما لا يزال المتورطون والمقصّرون والمهملون من ازلام السلطة ومسؤوليها والأجهزة الأمنية يمتنعون عن المثول أمام التحقيقات في جريمة العصر، وتقوم أحزابهم وأذرعها القانونية والأمنية بتعطيل التحقيق بشكل كامل".

وأضاف: "إنّ هذه الهجمة ناتجة من قرار سياسي بالدرجة الأولى بهدف قمع أهالي الضحايا وإسكاتهم وإنهاء كل ما له علاقة بالتحقيق بجريمة تفجير المرفأ بالكامل".

وأكد ان "جريمة انفجار المرفأ هي جريمة نظام سياسي مولّد لكل انواع الجرائم، فلا جريمة من دون مجرمين والتحقيق فيها ومحاسبة المرتكبين قضية وطنية تهم كل الشعب، والضحايا يمثلون المجتمع اللبناني بأكمله؛ لذلك ندين استخدام هذه القضية وتوظيفها لمصالح طائفية وفئوية".

ودعا الحزب الشيوعي اللبناني في هذا الإطار إلى "إطلاق سراح المعتقلين فوراً، وكف يد القضاة المتسلّطين على أهالي الضحايا، وكفّ التدخلات السياسية السافرة في القضاء لاستئناف التحقيق العدلي بشكل فوريّ، وكشف كلّ المتورطين والمهملين والمقصّرين في هذه الجريمة النكراء وانزال أشد العقوبات بحقهم".

                ===========ف.ع

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب