المرابطون: لفرض حكومة انتقالية من ذوي الاختصاص تمنح صلاحيات استثنائية تشريعية لاعداد قانون خارج القيد الطائفي

وطنية - عقدت حركة الناصريين المستقلين-المرابطون  اجتماعات لكوادرها العاملة ومديرية الشباب حضوراً وعبر الوسائل التقنية الالكترونية، لمناسبة  ميلاد الرئيس جمال عبد الناصر، واصدرت بيانا اعتبرت فيه " ان ميلاد عبد الناصر يجب أن يكون الحاضن والمحرّض لكل القوى القومية العربية على النهج الناصري  للبدء بالفعل الجدي والحقيقي لإعلان التنظيم الناصري الواحد ..لنكون واحدا موحدا".


وعلى الصعيد الوطني، اكدت الحركة "ان نظام فيدرالية الطوائف والمذاهب اللبنانية قد انهارت مقومات استمراريته كسلطة حاكمة"، مشيرة الى "ان لبنان أصبح  الجمهورية الوحيدة المقطوع رأسها بتغييب رئيس الجمهورية اللبنانية، خارج إطار ثوابت مفاهيم الوطن، وأصبح مستعمرات كانتونية تابعة لهذه الدولة الأجنبية أو تلك".


وأعلنت الحركة "ان مسار خارطة الطريق الذي اصبح خشبة الخلاص لوطننا لبنان ودرب المواطنين العابرين للطوائف والمذاهب، ولتحقيق آمالنا في العدالة الاجتماعية وتكافؤ الفرص وتوزيع الثروات العادل ومكافحة الفساد تمهيدا لإعلان لبنان وطناً حقيقا لكل ابنائه، يكون باسقاط الحكومة اللاشرعية واللادستورية بالنضال الوطني الشامل وصولاً إلى فرض حكومة انتقالية من ذوي الاختصاص في القانون الدستوري والقوانين الانتخابية رئيسا واعضاء لا يتجاوز عددها ال "١٢" وزيراً، حكومة تمنح صلاحيات استثنائية تشريعية في مجال اعداد قانون انتخابي ركيزته الاساسية النسبية الكاملة الحقيقية في تأليف اللوائح والفرز، ضمن لبنان دائرة انتخابية واحدة خارج القيد الطائفي استنادا للمادتين (٩٥و٢٢) من الدستور اللبناني. ثم الشروع في انتخابات نيابية استنادا الى القانون الجديد لإنتاج مجلس نيابي يمثل حقيقة التوجهات السياسية المتطورة والمتقدمة في لبنان. كل هذا يجب ان يتم في مدة اقصاها ثلاثة اشهر".

كما شددت الحركة على "خروج القضاة اللبنانيين من تحت عباءات الذي عينوهم من اركان فيدرالية المذاهب والطوائف، وان يباشروا بخطة مدروسة ومحكمة في مجلس القضاء الاعلى لإعلان الحرب على الفاسدين والمفسدين مهما علا شأنهم".

واكدت "ان جيشنا الوطني اللبناني وكافة الاجهزة الامنية اللبنانية هم ابناء المواطنين اللبنانيين، والاعتداء والتشكيك إعلامياً بشرعية مهامه الوطنية هو اعتداء على انفسنا ويسبب فقدان مناعة وطننا ويسهل تمرير كل مشاريع الفتن التي تهدد الوطن".


                     ========== ن.م

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب