مفتي طرابلس استقبل باقر مهنئا وتشديد على ضرورة تمتين العلاقات الإسلامية

وطنية - استقبل مفتي طرابلس والشمال الشيخ محمد طارق إمام في دار الفتوى في طرابلس المستشار الثقافي للجمهورية الإسلامية في لبنان السيد كميل باقر مباركا له انتخابه مفتياً لطرابلس والشمال. حضر اللقاء مسؤول العلاقات العامة والإعلام في المستشارية الأستاذ علي قصير.

وأكد الطرفان "ضرورة تمتين أواصر العلاقات الإسلامية بين كل المذاهب الإسلامية والعمل على مد جسور التواصل بين المدارس الفكرية الإسلامية بما يعزز نهضة المسلمين ورقيهم في مجتمعاتهم وأوطانهم. 

باقر

وأمل باقر أن "تعمل جميع القوى الحية في المجتمع على تدارك المخاطر التي تتعرض لها القيم الأخلاقية والإسلامية بما فيها القيم المتعلقة بقضية الأسرة والمرأة من خلال الحملة الإعلامية التي تشن من قبل أعداء الإسلام".

ورأى  أن "الوحدة الحقيقية تتجسد من خلال مشاريع علمائية مشتركة تحاكي التحديات الثقافية في المرحلة الراهنة". 

إمام

بدوره، رحب المفتي إمام بالمستشار الثقافي الإيراني في طرابلس، كما رحب بالرؤية العملية التي طرحها،  مشددا على "حاجة الأمة إلى الوحدة التي تصبّ في الممارسة العملية بالاعتماد على ثوابت شرعنا وديننا"، وقال: "كلما اقتربنا من الثوابت والمشتركات كلما ابتعدنا عن الخلافات والسجالات الوهمية".

ودعا إلى "الارتقاء بوعينا عن الموروثات التاريخية"، معتبرا أن "الكثير من الممارسات في ما خص تبيان الحق من الباطل قائمة على خلفيات تاريخية وعليه يجب التعالي عن ذلك لنوصل الإسلام إلى الناس". وأكد أن "ما يحصل في ساحتنا الإسلامية ينطلق من الصراع مع الصهاينة وهذا التحدي يقودنا إلى اعتبار القضية الفلسطينية القضية المركزية للأمة جمعاء". 
 

في ختام اللقاء أكد الطرفان "استمرار التواصل واللقاءات لتعزيز العلاقات الثنائية".

                        ============= ج.س

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب