ميناسيان في يوم السلام العالمي: لنتعال عن مصالحنا وأنانيتنا لتسود المحبة في ما بيننا ونبني أوطاننا بتكاتفنا وتعاضدنا

وطنية - وجه كاثوليكوس بيت كيليكيا للأرمن الكاثوليك البطريرك روفائيل بيدروس الحادي والعشرون ميناسيان، مع بداية العام الجديد الذي يتزامن مع يوم السلام العالمي، رسالة إلى رعاة ومطارنة وأساقفة أبناء وبنات الكنيسة أينما حلوا في بلاد الوطن والانتشار قال فيها:

"أيها الإخوة، لقد طوينا عاما ونستقبل عاما جديدا، والأيام تمضي وتحثنا على استقبال ايام جديدة مليئة بالأمل والنشاط، نتطلع معها إلى بناء أنفسنا من جديد وتقييم ذواتنا وتجديد أنفسنا، فهل سننسى الحقد والكراهية؟ وهل ستعم المحبة في قلوب عائلاتنا ومجتمعاتنا؟".

أضاف: "هذه التساؤلات يطالعنا بها العام الجديد مع بدء يوم السلام العالمي الذي يعطينا فرصا جديدة لنعيش الرحمة والنعمة الإلهية، ونكسر جليد الأنانية والمخاوف التي تشغل بالنا في وطننا لبنان والشرق الجريح وسائر البلدان التي ترزح تحت وطأة الحروب، والدمار، والأزمات المالية الوطنية والسياسية".

وتابع: "في هذا العالم الجديد، علينا أن نعزز مفهوم المغفرة والمصالحة لينتهي وقت الفشل وليبدأ وقت العمل والبناء، ونكافئ الآخر على جهده كي تدوم النعم ويعم السلام الداخلي، وأن ونبني مشاريع تثمر خيرا وتوظف الطاقات تفاديا لمعضلة الهجرة وغيرها من المصائب".

وختم: "نعم يا إخوتي وأخواتي الأحباء، علينا أن نتعالى عن مصالحنا وأنانيتنا لتسود المحبة في ما بيننا، علينا أن نبني أوطاننا بتكاتفنا وتعاضدنا، علينا أن نحافظ على عائلاتنا بالإمتثال بالعائلة المقدسة لنحقق مفهوم السلام الحقيقي.
وإلى المسؤولين في لبنان والعالم، عودوا إلى ضمائركم وأنقذوا أوطانكم واجعلوا مصلحة الوطن والشعب أسمى من مصالحكم الخاصة لنستحق الإحتفاء بيوم السلام العالمي. فمن المهم أن نعمل جميعا بقلب واحد متحدين لكسر جليد اللامبالاة والحقد والأنانية ونتعاضد لصنع لبنان الجديد، لبنان الإنفتاح والمعايشة السليمة، باحترام بعضنا البعض والمحافظة على حقوق الجميع وخاصة حقوق المحرومين والضعفاء منا".


============= ر.ع

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب