القومي دان استهداف العاملين في حقل التيم النفطي في دير الزور وحمل أميركا وحلفاءها مسؤولية استباحة حياة المدنيين

وطنية - اعتبر الحزب السوري القومي الاجتماعي، في بيان صدر عن عميد الاعلام معن حميه، أن "استهداف حافلات العاملين في حقل التيم النفطي في دير الزور، والذي أدى إلى ارتقاء 10 عمال شهداء وإصابة آخرين، جريمة إرهابية موصوفة تقف خلفها وبصورة مباشرة، الولايات المتحدة الأميركية التي ترعى المجموعات الإرهابية، وتفرض الحصار على السوريين".
 
وأشار إلى أن "استهداف العاملين في حقل التيم النفطي، هو استهداف للمدنيين وهذا ما يحظره القانون الدولي الإنساني الذي تضرب به الولايات المتحدة وعصاباتها الإرهابية عرض الحائط".

وإذ حمل الحزب، "الولايات المتحدة الأميركية وحلفاءها وعصاباتها الإرهابية مسؤولية استباحة حياة المدنيين بالعدوان والحصار"، إستغرب "صمت المنظمات الحقوقية والإنسانية الدولية، وتخليها عن مسؤولياتها الأخلاقية والأدبية حيال الانتهاكات الأميركية المتمادية للمعاهدات الدولية، ومساهمتها في تشريع ثقافة الكاوبوي الإجرامية، وارتكاب المحازر ضد الإنسانية".
 
وتقدم الحزب ب"أحر التعازي إلى عائلات العمال الذي ارتقوا شهداء"، متمنيا للجرحى الشفاء العاجل.
 
وأكد "أن كل محاولات الضغط عبر الحصار والإرهاب من قبل المحتلّ لن تجدي نفعا في حرفِنا عن بوصلة الصراع والتمسك بتحرير كامل أرضنا وحقوقنا الطبيعية لا سيما ثرواتنا النفطية والغازيّة".

                                 ===========
 

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب