المطران عون في رسيتال ميلادي في بلاط: لنبذ الخلافات والتضامن لما فيه مصلحة الوطن

وطنية -جبيل - احتفلت رعية بلاط بعيد الميلاد ، واقامت رسيتالا  في كنيسة مار عبدا احيته المرنمة جومانا مدور، برعاية البلدية،  وحضور راعي ابرشية جبيل المارونية المطران ميشال عون ، رئيس البلدية عبود العتيق واعضاء المجلس البلدي، خادم الرعية الخوري فادي الخوري ومساعده الخوري جورج الراعي ، اعضاء لجنة الوقف والحركات الرسولية وحشد من المؤمنين.

مدور

واعربت مدور عن "سرورها بإحياء هذا اللقاء مع ابناء البلدة"، واكدت "اهمية التضامن بين جميع العائلات في وطننا، ونبذ الخلافات في زمن الميلاد، لان يسوع المسيح يعطي الحب قبل اي شيء وهذا العطاء متجسد في كل انسان منا" . الخوري

ثم شكر الخوري لراعي الابرشية حضوره و"كل ما يقوم لكي تبقى فرحة العيد على وجوه ابناء الرعية"، شاكرا لمدور "رسالتها الايمانية كشاهدة حية للمسيح في لبنان والعالم"، متمنيا ان "تحمل الاعياد البسمة والفرح والطمأنينة لجميع اللبنانيين وبخاصة لابناء الرعية".

العتيق

اما العتيق، فشدد على "اهمية ولادة الطفل يسوع مخلص البشرية" ونوه ب"روح المحبة والتعاضد والتضامن التي تجمع ابناء الرعية في خدمة الكنيسة ورسالتها "، آملا ان "يحمل عيد الميلاد ولادة جديدة لوطننا فتنتهي عذابات الشعب التي يعيشها في هذه الايام على المستويات كافة" .

عون

من جهته، وجه المطران عون معايدته لابناء الرعية واصفا الريسيتال ب"الرائع مع المرنمة مدور التي جعلتنا من خلال ترانيمها نصلي الميلاد، لا ان نفرح فقط به ، وعيش روحانيته التي تزرع الفرح والامل والرجاء"، وتمنى ان "يكون لنا مع ولادة المخلص يسوع، مستقبلا جديدا لوطننا على المستويات كافة" ، داعيا الى "عدم اليأس انما التعلق بإيماننا والرجاء لان ابن الله اصبح انسانا بيننا".

وختم مؤكدا ان "زمن الميلاد هو زمن الفرح ونبذ العنف والخلافات والتضامن بين الجميع لما فيه مصلحة وخير وطننا وكنيستنا واهلنا"، منوها ب"ما يقوم به رئيس البلدية والاعضاء لانماء بلدتهم بشرا وحجرا".

========ج.ع

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب