السبت 27 نيسان 2024

10:15 pm

الزوار:
متصل:

العلامة ياسين: رئاسة الجمهورية ليست مكسبا سياسيا بل واجب وطني

وطنية - رأى رئيس لقاء علماء صور ومنطقتها العلامة الشيخ علي ياسين العاملي في بيان، "ان لبنان يستقبل العام الجديد بفوضى حاكمة وإشتعال سياسي وعتمة شاملة نتيجة تمسك بعض القوى بمصالحها الخاصة وعدم الإكتراث لمشاكل وهموم الناس".
وتابع متمنيا "ان يكون العام الجديد عام الشعور بالوطنية لمعظم القوى السياسية التي حولت بفسادها وتبعيتها للخارج وطائفيتها حلم المواطن اللبناني من الرفاهية الى الهجرة "، مؤكدا" ان المشروع الصهيواميركي واتباعه في الداخل والفاسدين سيفشلون وسيبقى لبنان وسيعود إليه أبناؤه ويبنوه كما عاد سكان الجنوب عام ٢٠٠٠ بعد تحريره ونهضوا به لان هناك قاعدة ثلاثية تحفظ الوطن ولا تستسلم ".
وقال: إننا نأسف للتراشق الكلامي بين القوى السياسية المنطلقة من مصالح ضيقة خاصة في حين أن مراجعة تاريخ لبنان منذ إستقلاله وحتى الآن يؤكد ضرورة الحوار والتعاون وحتميته للخروج من الأزمة".

 اضاف:" إن هذا العام يمضي وسط إنهيار لمختلف القطاعات وذلك بفعل الفساد الداخلي والحصار الخارجي والقوى السياسية التي تشغلها المراكز والكراسي ويغيب عن بالها الجانب المالي والإقتصادي والمعيشي للشعب بكل مكوناته".
وختم العلامة ياسين:" إن رئاسة الجمهورية ليست مكسبا سياسيا بل واجب وطني ومسؤولية دستورية لذا عوضا عن الإقتتال عليها فليذهب الجميع وليبحثوا في جمهورية جديدة لا تتحكم فيها الطائفية بل الوطنية والكفاءة".

            ======ا.ش

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب