مفتي عكار زار مع وفد دار الفتوى في طرابلس مهنئا وشدد على الخطاب الديني الجامع

وطنية - طرابلس - استقبل مفتي طرابلس والشمال الشيخ محمد إمام  في مكتبه في طرابلس مفتي عكارالشيخ زيد زكريا على رأس وفد علمائي كبير، بحضور رئيس اتحاد بلديات جرد القيطع عبد الاله زكريا وعضو المجلس الشرعي الإسلامي الأعلى الشيخ فايز سيف.
 
وفي المناسبة القى  مفتي عكار كلمة  شكر فيها "مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان على قراره إجراء الإنتخابات في ست مناطق لبنانية لتنجز بفضل الله تعالى على مايحب ونحب وتحبون سائلين الله العون والسداد".

وقال: "جئنا اليوم الى هذه الدار، دار كل لبنان ودار كل الشمال، جئنا إلى صاحب السماحة أخينا الشيخ محمد إمام مفتي طرابلس والشمال مع وفد من إخواننا الأفاضل من عكار، ولو فتحنا المجال حقيقة لما اتسعت القاعة، وجئنا لتقديم التبريكات لطرابلس بكم ولكم".

وتابع: "المسؤولية مشتركة علينا جميعا لما ندرك من اهمية هذه المواقع واهمية ملء سدة الإفتاء وما لها من دور على الصعيد الديني والوطني، وخاصة في هذه الظروف الصعبة والحالكة التي يمر بها البلد وسط شغور رئاسي، إلا اننا نقول وكلنا أمل بالله تعالى، ألا مستحيل مع الإرادة والإستعانة بالله، واننا نضع اليد بيده مع السادة الأفاضل في سائر المواقع الدينية، لأن الموضوع يتعلق بجهاز ديني ورعاية بيوت الله وتنمية وتثمير الأوقاف، ونشدد على الخطاب الديني الجامع الذي يجمع ولا يفرق، إن كان بين مكونات  البيت السني او مع بقية الطوائف التي نعيش واياها في هذا البلد".
 
ورد المفتي إمام بكلمة شدد فيها على ان "التهنئة متبادلة مع مفتي عكار  لأن هذا الإستحقاق كان خطوة مباركة من سماحة مفتي الجمهورية، وكانت في مسار الحياة العامة خطوة مريحة ومطمئنة ودافعة إلى الخير وإلى البناء وإلى التعاون".
 
                   =================

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب