القطان زار مطارنة زحلة للتهنئة بالميلاد ورأس السنة

وطنية - زار رئيس جمعية "قولنا والعمل" الشيخ الدكتور أحمد القطان على رأس وفد من الجمعية، الفاعليات الدينية المسيحية في زحلة، للتهنئة بعيدي الميلاد ورأس السنة، فزار كل من راعي أبرشية زحلة للمارونية المطران جوزيف معوض، راعي ابرشية زحلة للسريان الأرثوذكس المطران بولس سفر والأرشمندريت ارمياء عزام ممثلا راعي ابرشية زحلة وبعلبك وتوابعهما للروم الأرثوذكس المتروبوليت انطونيوس الصوري بسبب سفره.

وبحسب بيان الجمعية، "كانت مناسبة اكد فيها القطان الثوابت الوطنية واولها العيش المشترك وهموم اللبنانيين"، وقال: "في كل مرة وخصوصا في هذه الظروف الصعبة التي يمر بها لبنان، يثبت اللبناني أنه شعب أبي ويستطيع أن يتغلب على كل الأزمات. وبالرغم من كل الأزمات التي نعيشها إلا أننا نؤكد أن العيش المشترك خط أحمر، ونعتبر أن لبنان لا يقوم إلا بجناحيه الإسلامي والمسيحي".

وطالب القطان المسؤولين والمعنيين ب"أن يرأفوا بالشعب ويتفقوا على انتخاب رئيس للجمهورية يكون على مستوى التحديات التي يعاني منها كل اللبنانيين. فالمواطن يفتقر في هذه الأعياد إلى أبسط وأقل ما يمكن من الحياة الكريمة، وهو بحاجة لأن تقوم الدولة بمهامها، حتى حكومة تصريف الأعمال مطالبة بالقيام بواجبها والوقوف إلى جانب الشعب والتخفيف من أعباء الظروف الإقتصادية". وأمل أن "يقدم الساسة للبنانيين هدية الأعياد بانتخاب رئيس للجمهورية، يحفظ لبنان بقوته ويكون على مستوى التحديات التي يعاني منها الوطن وأن يكون لبنان قويا بشعبه وجيشه ومقاومته".

وأشار البيان الى ان "المطران سفر شكر الشيخ القطان على التهنئة وشدد على المحبة والتضامن وتطرق الى الظروف المتعبة لكل العائلات والأفراد وتخلق تحد كبير للجميع، واعتبر أن التضامن الذي يثبته الشعب اللبناني علامة خير، ودعا الى أن نبقى على علاقة ممتازة مع محيطنا ومحمييون بالعيش المشترك ضامن لاستمرارية وجود هذا البلد وقيامه، واكد ان ما يجمعنا أكبر بكثير من المحاولات التي تسعى الى التفرقة بين أبناء البقاع والوطن".

 

                                                            =======م.ع.ش.

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب