وفد من "ندوة العمل الوطني" برئاسة رفعت بدوي زار روداكوف:
ما يهم روسيا هو الاستقرار الللبناني

وطنية - زار وفد من "ندوة العمل الوطني" برئاسة رفعت ابراهيم البدوي السفير الروسي في لبنان الدكتور الكسندر رادوكو في مقر السفاره في بيروت.
وأشار بيان للوفد "ان السفير الروسي رحب بوفد الندوة، مثنيا على الصداقة المتينة التي تربطه بمستشار الرئيس الدكتور سليم الحص رفعت البدوي وكرئيس لندوة العمل الوطني".
ولفت البيان الى "ان اللقاء مع السفير روداكوف تناول مناقشة مواضيع عده منها الحلول الممكنة لبعض المعوقات الادارية والسياسية من الجانب اللبناني والتي حالت دون تنفيذ بعض المشروعات الروسية المهمة والتي منعت روسيا من المساهمة بتقديم المساعدات الروسية العينية الى لبنان. واسهب السفير روداكوف في الشرح حول الدفاع عن المصالح الروسية المشروعة خاصة في منطقة دونييسك وضرورة تطهيرها من الوجود المسلح غير الشرعي الذي هدد حياة ومصالح المواطنين في تلك المنطقة لفترة طويلة كما بحث في التحولات التي احدثتها الحرب الروسية الاوكرانية ومضاعفاتها على محمل القضايا في المنطقة والعالم ايضا".
 
أضاف البيان:"من جانب آخر، أكد سعادة السفير الروسي عدم وجود نية روسية للتدخل في الشؤون اللبنانية الداخلية، وان ما يهم روسيا هو الاستقرار الللبناني. وفي جانب آخر اكد وفد الندوة حرصه على افضل العلاقات مع روسيا الاتحادية، متمنيا على الجهات الروسية المختصة مضاعفة عدد المنح الدراسية  المخصصة الى الطلاب الللبنانيين لافساح المجال باكمال مسيرتهم العلمية.
 
وفي ختام الزيارة، تم الاتفاق على ابقاء الاتصالات والاجتماعات بشكل مستمر بين السفير وندوة العمل. كما اتفق الطرفان على ترتيب زيارة خاصة سيقوم بها رئيس ندوة العمل الوطني الى موسكو ولقاء المسؤولين فيها".

                       ================

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب