جميل عبود في لقاء ميلادي لـ"مشروع وطن الانسان" - طرابلس: بإيماننا وتمسّكنا ببلدنا لا بدّ ان نصل الى لبنان جديد

وطنية - طرابلس - أقام "مشروع وطن الانسان" - فرع طرابلس لقاء بمناسبة عيد الميلاد المجيد على مسرح "الرابطة الثقافية" في طرابلس، برعاية النائب جميل عبود وحضوره والنائب نعمة افرام ممثلا بأمين سر "المشروع" المحامي ادي خلف، راعي ابرشية طرابلس وتوابعها للروم الأرثوذكس المطران افرام كرياكوس، مفتي طرابلس محمد امام ممثلا بالشيخ وسيم الشيخ عرب، امينة سر "مشروع وطن الانسان" - فرع طرابلس دورين عكر، سليمة أشرف ريفي، ماري اسطفان الدويهي، رئيسة مركز "الإنعام الثقافي" انعام ياسين، مسؤولة قطاع المرأة في "تيار العزم" جنان مبيّض، المسؤولة عن جمعية "مناهضة العنف ضد المرأة" لورا صفير وفاعليات وأهالي المنطقة والاطفال.

عبود

وقدم للقاء الزميل منذر المرعبي، ثم تحدث النائب عبود، فأكد أن "اللقاء في طرابلس للاحتفال بعيد الميلاد المجيد ميلاد السيد المسيح رسول المحبة والسلام، له مدلولات كبيرة وعظيمة، أهمها أن هذه المدينة اكتنزت ولا تزال  التنوع والعيش الواحد والمحبة التي لطالما جمعت أهل طرابلس بالرغم من كل المآسي، على الخير والتعاون من أجل الإنسان".

واذ أكد أن "الحاضر لنا والمستقبل لأطفالنا"، طالب كل الفاعليات بـ"التكاتف لبناء غد أفضل لاولادنا"، ودعا الناس الى "التمسك بالرجاء والإيمان بأن طرابلس وكل المدن والقرى والبلدات ستنهض مجددا بالرغم من كل الكبوات والأزمات". وقال: "بإصرارنا بإيماننا وتمسّكنا ببلدنا، لا بدّ وان نصل الى لبنان جديد فيه كل مقومات الحياة، لبنان الذي نريد، لبنان وطن الانسان".

عكر

ثم تحدثت عكر، فأوضحت أن "هذا النشاط هو باكورة عمل "مشروع وطن الإنسان" فرع طرابلس. وعلى تواضعه فهو يحدث فرقا ولو بسيطاً في هذه المدينة التي تحتاج إلى الكثير من العمل". وقالت: "غايتنا التعاون مع كل من يشارك الهدف الأساس وهو سعادة الانسان وبالتالي إعلاء إنسانية الانسان، عسانا نستطيع إضاءة شمعة حيث الظلام".

وتخلل الاحتفال مسرحية للاطفال بعنوان "Christmas in space"، ورسم لوحة تحمل شعار "مشروع وطن الانسان" بريشة الفنان عمران ياسين مذيلة بعبارة "سعادة الانسان غايتنا - أطفال طرابلس". واختتم بتوزيع هدايا بابا نويل.

 

                                           ======م.ع.ش.

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب