بو نصار مع وفد السفراء العرب في روسيا التقوا نائب رئيس المجلس الفيدرالي :
لحلول سياسية مناسبة عبر طاولات الحوار توقف الحروب وسفك الدماء

وطنية - أعلنت السفارة اللبنانية في موسكو، في بيان، "ان وفد السفراء العرب المعتمدين لدى روسيا الاتحادية، برئاسة عميد السلك الديبلوماسي العربي في موسكو سفير لبنان شوقي بو نصار، التقى نائب رئيس المجلس الفدرالي الروسي ( مجلس الشيوخ ) كونستانتين كوساتشوف، في حضور عدد من الشيوخ رؤساء اللجان البرلمانية المختصة .
 
جرى خلال اللقاء تبادل الاراء حول العديد من المسائل العالقة ومناقشة آخر المستجدات في منطقة الشرق الاوسط وتلك المتعلقة بالعملية العسكرية الروسية في اوكرانيا التي انطلقت اواخر شهر شباط المنصرم بهدف حماية الامن القومي الروسي - بحسب ما أعلنته الحكومة الروسية في حينه - ومنع سلطات كييف من استهداف سكان اقليم الدونباس الذين ينتمون بغالبيتهم الى الاقلية الروسية .
 
تحدث سفير لبنان شوقي بو نصار باسم السفراء العرب، فأكد "أهمية العلاقات بين الدول العربية وروسيا الاتحادية وضرورة تطوير تلك العلاقات التاريخية على الصعد كافة، بما يخدم المصالح المشتركة للجانبين". وعبر عن أمله في "ان يشهد العام المقبل تطورات ايجابية تسمح بالتوصل الى حلول سياسية مناسبة عبر طاولات الحوار توقف الحروب وسفك الدماء ، سواء في ما يتعلق بالاعمال العسكرية في اوكرانيا أو الازمات التي تشهدها العديد من البلدان العربية".
 
من ناحيته، شكر نائب رئيس مجلس الشيوخ الروسي للسفير بو نصار والسفراء العرب رغبتهم في التواصل وتطوير العلاقات المتبادلة، بخاصة في الوقت الذي تتعرض فيه روسيا لحملات عدائية قاسية من الدول الغربية التي تحاول جاهدة عزل بلاده عبر عقوبات اقتصادية غير شرعيه ومخالفة للقانون الدولي وشرعة الامم المتحدة. كذلك أكد أهمية تعزيز روابط الصداقة مع دول ألعالم العربي. وأشاد بالمستوى المتقدم الذي وصلت اليه تلك العلاقات مع كل دول المنطقة وخاصة مع دول مجلس التعاون الخليجي.
 
وبالنسبة للعملية العسكرية في أوكرانيا شرح السيد كوساتشوف انها جاءت لوقف الاعتداءات والاستفزازات الاوكرانية المتمادية التي يرتكبها المتطرفون بدعم هائل من الدول الغربية بهدف تهديد الامن القومي لروسيا وحلفائها. واكد ان حل الازمة ممكن شرط عودة كييف لاحترام ما تعهدت به واعلنته الحكومة الاوكرانية بداية التسعينيات من القرن المنصرم بالتزام الحياد وعدم الدخول في المحاور بالاضافة الى احترام حقوق الاقليات الاثنية والدينية في اوكرانيا والتخلي عن السلاح النووي. وكان ذلك الاعلان قد جاء اثر تفكك الاتحاد السوفياتي واعلان استقلال الدول التي كانت جزءا منه .
 
في ختام الاجتماع، تبادل الجانبان هدايا تذكارية، لمناسبة الاعياد وقرب حلول العام الجديد .

                               ===============

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب